أخبار عاجلة

محافظ القليوبية يبحث مع وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى ورئيس أمناء “مصر الخير” إقامة منطقتين استثماريتين ومزرعة حيوانية

عقدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، لقاء مع اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، بحضور الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير وذلك بديوان عام الوزارة، حيث تم بحث الفرص الاستثمارية والتنموية بالمحافظة من خلال مناقشة مشروعات تنشيط الاستثمار بالمحافظة وهى منطقة الشاليهات بالقناطر الخيرية،مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة 36 فدان بمدينة الخانكة ،المنطقة الاستثمارية بمدينة بنها، وتطوير واستغلال بحيرة عرب العليقات بالخانكة.
واستعرض عشماوي خلال الاجتماع إمكانية اقامة منطقتين استثماريتين بالقليوبية الأولى للصناعات الغذائية على مساحة 46 فدان، واخرى على مساحة 36 فدان للصناعات الصغيرة.
من جانبها أكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار، على أهمية دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالمحافظة، وزيادة الاستثمارات فيها.
وأكد محافظ القليوبية، أن المحافظة تفتح ذراعيها لتشجيع المستثمرين، وتقدم الدعم اللوجيستى لهم بتوصيل المرافق، موضحا أن هذه المناطق الاستثمارية تقع فى موقع استراتيجى بالقرب من الطريق الإقليمى الدولى والطريق الحر الجديد “بنها- شبرا الخيمة واقترح اقامة مشروع سياحى على جزء من الحدائق والقناطر بالمحافظة.
فيما عرض الدكتور على جمعة، اقامة مشروع استثمارى لمؤسسة مصر الخير لتنمية الثروة الحيوانية بمحافظة القليوبية، وتم الاتفاق خلال الاجتماع على تخصيص أرض من المحافظة لإقامة هذا المشروع، مشيرا إلى أن مشروع مزرعة الثروة الحيوانية يهدف إلى توفير فرص عمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتى من اللحوم لكل منطقة وزيادة الانتاجية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *