محافظ الغربية يقرر تشكيل لجنة عليا لحل مشكلات الفلاحين تعقد بصفة شهرية

 أصدر اللواء دكتور محمد نعيم محافظ الغربية قرار بتشكيل لجنة عليا تحت إشرافه شخصيا لدراسة وحل مشاكل الفلاحين من أبناء المحافظة بحيث تعقد اجتماعاتها شهريا بصفة دورية بالتنسيق بين قطاعى الزراعة والرى  مؤكدا على ان مشاكل الفلاحين وإيجاد ظهير صحراوى للمحافظة من اولويات اهتمامه فى الفترة المقبلة .

وأشار المحافظ الى ان المحافظة بجميع أجهزتها لا تدخر جهدا فى توفير الدعم للفلاحين باعتبار أنهم يمثلون أكثر من 70%من سكان المحافظة وان جميع مشاكل الفلاحين سوف تعرض تفصيليا على اللجنة العليا التى سيتم تشكيلها لدراسة كل مشكلة على حدة ومن جميع الأوجه لمساعدة المزارعين والاسهام فى زيادة الإنتاج لإيجاد الحلول المناسبة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذى عقده محافظ الغربية لبحث مشاكل الفلاحين المختلفة والعمل على إيجاد حلول مناسبة لها ,كما حضر الاجتماع اللواء السعيد عبد المعطى السكرتيرالعام للمحافظة و رفعت داغر أمين عام النقابة العامة للفلاحين على مستوى الجمهورية ونقيب الفلاحين بالغربية ووكلاء وزارات الزراعة والرى ومسئولى التعاونيات الزراعية والجمعيات الزراعية بالمحافظة .

 وشدد المحافظ على ضرورة تواجد المسئولين فى قطاعات الزراعة والرى مع الفلاحين فى الحقول للتعرف على المشاكل على الطبيعة والعمل على حلها خاصة فيما يتعلق بصرف الأسمدة والرى ومشاكل تطهير الترع والمراوى والمصارف التى تتخلل الكتل السكنية بالقرى .

 واستمع المحافظ إلى أراء ومقترحات الحاضرين والمسئولين ووعد بدراستها والأخذ بالمناسب منها خلال اجتماعات اللجنة التى سيتم تشكيلها  موضحا انه بالتصميم والإصرار والتعاون  يتحقق  الكثير من الأهداف والآمال وحل المشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *