أخبار عاجلة

بالصور| مدير عام الشئون التنفيذية بتعليم القاهرة تشارك في ختام الورشة التدريبية للمجال الصناعي بادارة الشرابية

قامت الآستاذة زينب عبدالفتاح, مدير عام الشئون التنفيذية بتعليم القاهرة مساء أمس الخميس, يرافقها الدكتور محمد عبد الغفار مدير عام ادارة الشرابية والاستاذة هدى توفيق..مدير ادارة الخدمات, بزيارة للورشة التدريبية التي نظمها توجيه عام المجال الصناعي بقيادة تامر سليمان الموجه العام والآستاذة فاطمة الزهراء موجه أول المديرية, وذلك بمدرسه مصطفى كامل بادارة الشرابية التعليمية.
وقد أشادت مدير عام الشئون التنفيذية, بالمستوي المتميز للورشة التي استمرت لمدة اسبوعين للتدريب علي فن الآرابيسك والقشرة والتطعيم بالصدف, مشيرة الي أن الجهد المتميز لآسرة المجال الصناعي بالقاهرة دائما ما ينتج عنه عمل متميز.
ومن جانبه قدم الموجه العام, الشكر لجميع الحضورولآسرة المجال الصناعي التي تعمل بروح الفريق, والمدربين الذين بذلوا الوقت والجهد خلال الورشة التدريبية, كما قام بمنح شهادات تقدير للمدربين وأسرة المجال الصناعي تقديرا لجهودهم, اضافة الي تكريم الآستاذ محمد عماد, مدير مدرسة مصطفي كامل, لتعاونه واستضافنه للورشة التدريبية. 
جدير بالذكر أن الورشة التي استمرت علي مدار الآسبوعين الماضيين, تناولت العديد من الفنون الابداعية في مجال “القشرة و الآرابيسك والتطعيم بالصدف”, حيث تناول  الاستاذ احمد اسماعيل, طريقة تنفيذ المنضدة الخشبية وتركيب قطع الارابيسك بها وتعشيقها معاً مع تنفيذ المتدربين التمرين عملياً, كما قام الاستاذ محمد شحاتة معلم المجال الصناعي بادارة الشرابية بتنفيذ برنا للتدريب كيفية التعامل مع فن التطعيم بالصدف من خلال التنفيذ العملي مع المتدربين.
كما اقيم على هامش الورشة, التدريب علي فن الحرق على الاخشاب بواسطة كاويه الحرق, حيث قام الاستاذ فايز فهمى  من ادارة مصر القديمة بتقديم خبراتة في هذا المجال المتدربين, وذلك لاكسابهم  مهارات الفنون الابداعية
ومن جانبه قام الاستاذ أحمد اسماعيل معلم مجال صناعى بادارة الشرابية بشرح طريقة عمل التركيبه الخاصة بدهان الاستر.. وكيفية وضع المكونات المضبوطة ليتم ضبط درجات الالوان, ثم تم الانتقال الى تنفيذ المعجون الذى سيتم وضعة على القطع المنفذة.
 وفى نهاية التدريب اليوم تم الانتهاء من المرحلة قبل الاخيرة من تشطيب البروايز المطعم بالارابيسك, حيث تم الوصول لمرحلة لصق القشرة على احرف البروايز وتم شرح الفنيات الخاصة بالتعامل مع القشرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *