أخبار عاجلة

بالصور والفيديو … أحوال مصر ترصد جولات مكوكية استطلاعية لمحافظ الأقصر الجديد للوقوف على أهم مشاكل المحافظة السياحية

قام اللواء طارق سعد الدين – محافظ الأقصر – صباح اليوم الثلاثاء بزيارة لمركز ومدينة الطود للوقوف على أهم مشاكلها برفقة اللواء علاء الهراس السكرتير العام للمحافظة و عدد من وكلاء الوزارات المختصة والمسئولين ومنهم وكلاء وزارات الصحة والتعليم والشباب والشؤون الاجتماعية  ومسئولو التنمية السياحية والإسكان وإدارات المرافق المختلفة.

وقد شملت الجولة تفقد البيت النوبي وهضبة الطود ومستشفى العديسات بحري  والمساكن الخاصة بالشباب والفئات الأولى بالرعاية وغيرها ونزل الشباب الدولي كما شملت أيضا زيارة المقرين الحالي والجديد لمجلس محلى مركز ومدينة الطود للتعرف على المشكلات على ارض الواقع من مسئولي الإدارات وكذلك تحديد أسباب تعطل تسليم المئات من الوحدات السكنية الخاصة بالشباب والفئات الأولى بالرعاية وبعض المشروعات السكنية الأخرى بالطود من اجل تذليل العقبات من خلال وزارة الإسكان بشكل أساسي وغيرها من الوزارات ذات الصلة بالأمر.

كما أكد ” سعد الدين ” على إنه سيتم إيجاد مصادر مختلفة ومتعددة للتمويل من المحافظة ومن الوزارات المختصة للمساعدة على حل المشكلات رغم كثرتها والحاجة إلى إمكانيات عالية لحلها.

وقد أبدى ” سعد الدين ” أسفه لما رآه خلال تفقده لمستشفى العديسات بحري خاصة وأنه مستشفى كبير ولكنه غير المستغل بالإضافة إلى نقص الإمكانيات الطبية والبشرية الذي يعانيه وعدم تقديم الخدمة المطلوبة مشيرا إلى ان الأولوية هنا في سرعة تفعيل قرار تحويل هذا المستشفى إلى مستشفى مركزي وتوفير الأطباء وإمداده بأجهزة الكلى الصناعية.

وفيما يخص هضبة الطود المطروحة لتصبح منتجعا سياحيا عالميا أكد ” سعد الدين ” على أنها منطقة واعدة جدا وهناك العديد من المستثمرين المستعدين للاستثمار فيها بعد إزالة المعوقات المتمثلة في بعض التعديات وقيود الارتفاعات التي ستتم إعادة دراستها من قبل القوات المسلحة تمهيدا لبدء طرح هذه الأراضي للاستثمار, كما تفقد البيت النوبي الذي يعمل على إحياء الحرف التراثية النوبية وتعرف على جميع أقسامه ومشكلات التسويق التي تواجهه وكيفية تطوير دوره التدريبي.

وعلى هامش الجولة, وفيما يخص السياحة وعودتها مجددا صرح ” سعد الدين ” الدين بأن أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها لعودة السياحة هي استكمال مشروعي طريق الكباش ومراحل تطوير كورنيش نيل الأقصر.

يأتي هذا في إطار قيام محافظ الأقصر الجديد بعدد من الجولات الاستطلاعية كان قد بدأها أمس الاثنين بجولة في مدينة البياضية للوقوف على المشكلات على أرض الواقع والتعرف عليها لمواجهتها سواء على مستوى المحافظة أو على مستوى الوزراء كل حسب اختصاصاته ثم تحديد الاولويات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *