أخبار عاجلة

بالصور .. محافظ القليوبية يؤكد علي دور الاعلام في تسليط الضوء علي السلبيات

أكد اللواء عمرو عبد المنعم محافظ القليوبية على الدور الهام الذي يؤديه الإعلام في تسليط الضوء على السلبيات وكشفها للمسئول مشدداً على أهمية المصداقية والنقد البنّاء التي يجب أن يتصف بها العمل الإعلامي مؤكدا على الدور الهام الذي تلعبه الصحافة في تحديد مواطن الخلل والمحاسبة وفق الأصول بعيداً عنالخلافات الشخصية مؤكدا عل
ى ضرورة التعاون والعمل بروح الفريق الواحد لخدمة المواطنين
جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بمجموعة الصحفيين والإعلاميين للرد على بعض التساؤلات الصحفية التي تتعلق ببعض المشكلات الموجودة بالمحافظة حيث ‏قام المحافظ بالرد على بعض الأسئلة التي تم طرحها منها وجود رؤساء المدن ومديري المديريات في اللقاء الجماهيري حيث أكد المحافظ على أن الحكمة من ذلك هو سرعة إتخاذ الإجراءات وتقصير المسافة وإيجاد حلول سريعة  لقضاء مصلحة المواطن حتي لا يتردد كثيرا على المصالح الحكومية بالإضافة الي إستعادة ثقة المواطن في قرارات المسئولين ومواجهة المواطن بالمسئول بالإضافة الي إعطائنا إحصائية بمشاكل المدن مشيرا الي أنني قمت بعمل لقاءات المواطنين بمجالس المدن من جانب إنساني بحت حتى أيسر على المواطنين وخاصة كبار السن.
كما أكد المحافظ على أنه لا خلاف بينه وبين النواب بمختلف المدن ونعمل جميعا من أجل الصالح العام وعلاقتي بهم علاقة عمل وكل منا يؤدي عمله في إطار القانون.
وصرح المحافظ أنه جاري العمل بنفق الإشارة على قدم وساق وبإذن الله سيتم التسليم المبدئي للنفق في النصف الأول من فبراير وندرس تشغيل النفق بنظام حارتين للقادم من بنها ومتجه الي الفلل والقادم من الفلل ومتجه الي بنها.
وأشار المحافظ الي أن أحد رجال الأعمال تبرع بمبني لعمل مسشفي بأجهور الكبرى بمدينة طوخ وجاري دراسة إنشاء مستشفي للأورام بالمحافظة من قبل إحدى الجمعيات الخيرية .
وأضاف المحافظ أنه جاري دراسة مشروع تقدم به أحد رجال الأعمال لتطوير القناطر الخيرية بإستثمارات 2 مليار دولار والمشروع المطروح سيكون على نفس طراز القناطر  ويتكون من تليفريك وملاهي مائية وممشي ونادي وفندق ونحن في إنتظار تقرير الأمن القومي للموافقه على المشروع للبدء في عمل دراسة الجدوى.
وأشار  المحافظ أيضا أن المحافظة بصدد مشروع سكني عملاق حيث تم توفير عدد من قطع الأراضي بمختلف مدن المحافظة سيتم بنائها كسكن إقتصادي وتمليكها للمواطنين والعائد منها سيتم إستغلاله في إنشاء مساكن أخرى لمحدودي الدخل وأصحاب الحالات الصعبة والفقراء الذين لا يملكو-ن مأوى سكني.
و أضاف المحافظ أنه بالنسبة لأرض الجمعية الزراعية بشبرا الخيمة فقد تم إرسال خطاب لوزير الزراعة بخصوص تحويلها الي مجمع مدارس يخدم أهالي شبرا الخيمة مؤكدا أنه تم مخاطبة الوزير بصورة شخصية وجارى أخذ الموافقه لإستغلال قطعة الأرض التي تتميز بموقع جغرافي ممتاز وقريب من الكتلة السكنية غير أنه يستخدم الآن في بعض الأعمال المنافية للآداب وتعاطي المخدرات.
 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *