أخبار عاجلة

غدا .. وزير الاوقاف يلقي خطبة الجمعه من بنها

يفتتح الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، غدا الجمعة ، مسجد “الرحمن الرحيم”، الذي أنشأته مجموعة “العربي”، على طريق “القاهرة-الاسكندرية” الزراعي، بمدينة بنها، بمحافظة القليوبية، وذلك بحضور اللواء عمرو عبدالمنعم، محافظ القليوبية، ورجل الصناعة محمود العربي، والشيخ محمود أبوحبسه، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية.
ويلقي جمعة، أول خطبة جمعة بالمسجد الجديد حول “الطريق الى السعادة”، وهي موضوع الخطبة الموحدة للوزارة، وينقلها التليفزيون والاذاعة المصرية. 
وقال المهندس مصطفى بيومي، ممثل الادارة لمجموعة العربي، في تصريحات صحفية الاربعاء، إن تكلفة انشاء المسجد الجديد، تصل الى ١٠ ملايين جنيه، بخلاف قيمة الأرض، على مساحة ١١٥٠ متر مربع، منها ٨٠٠ متر مساحة صحن المسجد للرجال، اضافة الى مصلى علوي للنساء مساحته لا تقل عن ٣٠٠ متر مربع، ويتسع لاكثر من ألف مصلي.
وأضاف بيومي، أن المسجد المنتظر افتتاحه الجمعة، يعد رابع مسجد يحمل اسم “الرحمن الرحيم”، أنشأه محمود العربي، اثنين ملحقين بالمجموعة في قويسنا، والثالث بالقاهرة، مشيرا الى ان المسجد الاخير لخدمة العاملين بمصانع المجموعة في بنها، المسافرين على الطريق الزراعي وأهالي المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *