أخبار عاجلة

وكيل وزارة الأوقاف بالغربية يشدد على غلق المساجد بعد الصلاه وعدم استغلالها سياسيا

صرح وكيل وزارة الأوقاف بالغربية الشيخ محمد يونس أنه أصدرتوجيهاته إلى شيوخ وأئمة مساجد الأوقاف بالمحافظة بضرورة الالتزام بقرار الوزارة بخصوص إغلاق المساجد عقب انتهاء الصلاة مباشرة لمنع اختباء المتظاهرين داخلها أواستغلالها سياسيا .

كما أوضح “يونس ” أنه شدد على أئمة المساجد الالتزام بقرار حماية الأمن في هذا الوقت الصعب مشيرا بأنه لن يسمح بممارسة أعمال السياسة داخل المساجد بمدن ومراكز المحافظة مهما كلفه الأمر في ذلك علي حد قوله .

ومن ناحية أخري أصدر وكيل وزارة الأوقاف قرارا بإيقاف 4 من أئمة والمشايخ من بينهم والشيخ محمد إبراهيم دراز إمام مسجد قرية سنبارة مركز المحلة ,و وعبد المجيد بسيونى الصباغ إمام مسجد عبد الله بقرية الشين مركز قطور، ونقل إمام مسجد البحرى ومسجد عبد الله,و محمود زين العابدين إمام مسجد مخلص بإبشواى الملق ,وشعبان أحمد حسن إمام وخطيب المسجد البحرى، بقرية ميت السراج مركز المحلة وذلك بموجب نقلهم إلى قري أخري واحالتهم للشئون القانونية للتحقيق فى وقائع استغلال المساجد فى أمور سياسية تدعو للتأييد جماعة الإخوان المسلمين وانصار الرئيس السابق .

يذكر أن “يونس ” قد قرر إيقاف عدد من الأئمة بمسجدي كفرالهواشم بكفرالزيسات والشهيد بطنطا ومنعم من إلقاء دروس العلم والدين وحرمانهم من بدلاتهم وحوافزهم بسبب أمور سياسية استغلت فيها المساجد التى يعملون بها .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *