أخبار عاجلة

في رسالة وقعها (272) نائبا.. مجلس الشورى الاسلامي يدعو النخب والمثقفين في مصر الى انهاء الفتنة الكبرى في هذا البلد

طهران-ارنا-
عبر 272 نائبا في مجلس الشورى الاسلامي في بيان اصدروه يوم الخميس، عن استهجانهم للاحداث الاخيرة في مصر، داعين العلماء والنخب والمصلحين والشخصيات المؤثرة الى انهاء الفتنة الكبرى الجارية الان في هذا البلد .
وجاء في البيان الذي قرأه شاهين محمد صادقي عضو الهيئة الرئاسية في مجلس الشورى الاسلامي، ان ارض مصر بتاريخها وحضارتها العريقة والتي تحتضن شعبا مسلما وواعيا، تتعرض اليوم على اعتاب تحقيق الاستقلال والاستقرار لحقد القوى الاجنبية نظرا لدورها المبدع في المنطقة وثورتها النابعة من روح العدالة ومقارعة الاستكبار والصهيونية.

وصرح البيان، ان اخطاء المسؤولين المصريين اتاحت هذه الفرصة لاعداء الامة الاسلامية وللحكومات الاستكبارية والحكام الرجعيين والعملاء في المنطقة، لحياكة المؤامرات والدسائس الشيطانية واثارة فتنة كبرى على الارض المصرية لاشعال فتيل الحرب الداخلية والاقتتال الداخلي لتناسي القضية الفلسطينية والعدو الاول اي الكيان الصهيوني المجرم، مما افضت هذه الاحداث للاسف الى مقتل واصابة المئات من ابناء الشعب المصري المسلم.
واضاف البيان، ان استمرار هذه الاوضاع الكارثية سيدق ناقوس الخطر الكبير الذي لن يؤدي سوي للمزيد من اضعاف الشعب المصري.
وصرح البيان : نواب مجلس الشورى الاسلامي ووفقا لمسؤولياتهم الدينية والانسانية وبالنيابة عن الشعب الايراني يدينون ومع اعلان اسفهم البالغ، استمرار هذه الاوضاع الخطيرة في مصر.
وطالب اعضاء مجلس الشورى الاسلامي في بيانهم، جميع العلماء والنخب والمصلحين والمثقفين واصحاب الراي والقوى المؤثرة في الساحة السياسية والاجتماعية والدينية في مصر الى منع استمرار اراقة الدماء ومعالجة المشاكل والاختلافات الداخلية بدون الاهتمام والاتكاء على القوى الاجنبية وانهاء هذه الفتنة الكبرى من خلال الوساطة الداخلية وفي ظل الالتفاف حول الوحدة والوفاق الوطني وباتخاذ قرار سياسي يتسم بالحكمة والعقلانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *