أخبار عاجلة

الأمريكية “وورلدتريبيون”: “اوباما” و”ماكين” يسعيان لتدمير مصر

 

واشنطن – وكالات انباء:- وصفت صحيفة “وورلد تريبيون” الأميركية أمس الجمعة ، التحالف بين واشنطن والقاهرة بأنه أصبح “فى خطر” بعد التطورات الأخيرة التي شهدتها العلاقات بين البلدين ، مشيرة إلى “ان الرئيس الأمريكي باراك أوباما والسيناتور الجمهوري جون ماكين ، يسعيان إلى تدمير مصر” .
ونقلت الصحيفة الاميركية، في تعليق نشرته على موقعها الالكتروني عن مسؤولين أميركيين ، قولهم إن دعم إدارة أوباما لجماعة الإخوان المسلمين دفعت الجيش المصرى باتجاه روسيا و أدى إلى تعريض التحالف الستراتيجى بين الولايات المتحدة ومصر للخطر .
من جانبه، أكد المحلل الأميركي “ريموند إبراهام”، وهو زميل مشارك في منتدى الشرق الأوسط، أن الزيارة التي قام بها ماكين والسيناتور ليندسي جراهام للقاهرة مؤخراً كشفت عن “العلاقة الحميمة” بين أوباما والإخوان .
وكتب المحلل الأميركى يقول إن “دعوة ماكين للإفراج عن قيادات جماعة الإخوان المسلمين عززت صحة الاعتقاد السائد في مصر بأن أميركا شريك متآمر مع الإخوان”، مضيفاً “أن المصريين يعتقدون أن الولايات المتحدة تخشى أن تؤدى محاكمة مرسى وآخرين في جماعته إلى الكشف عن طبيعة العلاقة الحميمة بين الجماعة والإدارة الأميركية، فضلاً عن فضح صلات قبيحة كثيرة بينهما تتعلق بالخيانة والمؤامرات وتبادل المليارات من الدولارات، بالإضافة إلى وضع سيناء”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *