أخبار عاجلة

فتح الله: القنصلية المصرية بميلانو طالبت كيانات الجالية المصرية في ايطاليا بتوحيد جهودها وتصعيد الشباب

في اطار توجه الدولة المصرية واهتمامها بالشباب ومحاولة دمجهم في الحياه العملية والسياسية بشكل حقيقي دعت القنصلية المصرية بميلانو جميع الكيانات والاتحادات والجمعيات بشمال ايطاليا للاهتمام بتصعيد الشباب عموما وشباب الجيل الثاني خاصة في التحركات والانشطة بشكل حقيقي..
كما دعت القنصلية المصرية جميع الكيانات في شمال ايطاليا وبالفعل تمت مقابلة الجميع في مجموعات متتالية وعلي مدار الاسابيع الماضية وتم التحدث مع الجميع وبمختلف اطيافهم وثقافاتهم للوصول اولا للم شمل الجالية المنهارة وابراز وتصعيد شباب الجيل الثاني في ايطاليا .
واعرب الجميع عن امتنانهم للتغير الواضح في سياسة القنصلية المصرية بميلانو 
ومن جانبه اعرب السفير احمد شاهين القنصل العام لجمهورية مصر العربية بميلانو عن رغبة القيادة المصرية ورغبته الشخصية في لم شمل الجالية المصرية بايطاليا عموما وشمال ايطاليا خاصة, حيث يرتكز اكبر عدد من المصريين والذي بلغ عددهم في عموم ايطاليا الي ما يقارب الخمسمائة الف مصري .
واشار شاهين ان حال الجالية المصرية في حاجة الي لم الشمل حيث انه من الصعب ان تتعامل الدولة ممثلة في القنصلية مع عشرات الجمعيات والاتحادات والجاليات التي تتحدث باسم الجالية المصية مما تسبب في انهيار تام في نشاط الجالية وايضا متابعة المشاكل المعروفة جيدا للادارة المصرية والسفارة والقنصلية وهي الرخصة المصرية ونقل الجثامين ومشاكل سن التجنيد والتامينات والمعاشات .
واشار شاهين انه من الافضل ان يكون هناك كيان موحد يجمع جميع اطياف المصريين بايطاليا يستطيعوا من خلاله العمل الجماعي والقيام بنشاط موحد يبرز قوة الجالية ويعلو باسم مصرنا الحبيبة بعيدا عن الخلافات الشخصية وما تتسبب فيه من انهيار لكلي الطرفين الجالية ومصر.
وفي كلمته لنا اشار المستشار سيد الصلاحي نائب القنصل العام بان افراد الجالية في حاجة الي التعاون الحقيقي والجاد بعيدا عن التعصب والنظر لاي اختلاف سواء عرقي او ديني او ثقافي لاننا جميعا وبكل اختلافاتنا نمثل نسيج لوطن ولابد ان نعمل سويا تحت كيان واحد .
واكد الصلاحي ان القنصلية بادارتها الحالية تعلم جميع السلبيات والانتقادات التي وجهت الي القنصلية وانه بدا بالفعل في ازالة معظم السلبيات وانه في غضون اسابيع سيكون هناك صالة انتظار للجمهور في شكل يتناسب مع وضع المصريين وسيكون واجهه حقيقية متميزة للقنصلية ..
واشار الصلاحي الي انه تم بالفعل ازالة معظم المشاكل الخاصة بطول الاجراءات حيث خصصت القنصلية مكتبا لاحد القناصل داخل صالة التعاملات مع الجمهور ليقوم بالتوقيع علي المستندات مباشرة اختصارا للوقت ومراعاه لظروف القادمين من خارج ميلانو .
ونوه الصلاحي الي ان التسهيلات ستكون للجميع دون الوساطة من اي شخص خارج القنصلية, مؤكد ان القنصلية مهتمة بالتعارف علي ابناء الجيل الثاني من المصريين لكسر حالة الاستبعاد والفتور حيث ان الجيل الثاني هو وحده القادر علي ابراز اسم مصر في الخارج حيث يمتلك الكثير من الادوات التي تؤهله لذلك ..
وفي لقائهم مع بعض شباب الجيل الثاني اعرب السفير عن سعادته البالغة بشباب الجيل الثاني وذلك اثناء مقابلته مع الدكتورة رشا غازي, دكتوراة  في الطاقة النووية بايطاليا وهي من شباب الجيل الثاني بايطاليا .
كما اعربت غازي, عن سعادتها ان اعضاء السلك الدبلوماسي بميلانو اهتموا بجيلها بعد فترة غياب واستبعاد من جميع الكيانات وانها في حالة ايجابية وستبدا بشكل حقيقي في بدا انشطة حقيقية مؤثرة تعبر عن دور شباب جيلها تجاه المصريين بايطاليا وتجاه الوطن الحبيب و ابراز وظهور الثقافة المصرية الحقيقية امام الرأي العام الايطالي .
صرح بذك الآستاذ عصام فتح الله, أحد أنشط الشباب المصري في ايطاليا, والناشط في مجال العمل التطوعي المجتمعي والوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *