أخبار عاجلة

بالصور.. الصالون البحري يفتتح الموسم الثقافي بنادي يخت الجيزة

افتتح الصالون البحري المصري, الموسم الثقافي الجديد بنادي يخت الجيزة, حيث عقدت  أسرة الصالون بالتعاون مع نادي يخت الجيزة, برئاسة اللواء مصطفي أبو زيد, منذ قليل ندوة تحت عنوان “تحديات وتهديدات الأمن القومى المصرى”.
وخلال كلمته أكد اللواء اح ناجى شهود, مستشار مدير المخابرات الحربيه سابقاً, علي التحديات التي تواجه الآمن القومي المصري, في المرحلة الراهنة, مشيرا الي خطورة ما يحاك من مؤمرات تستهدف بنيان الدولة المصرية, وقواتها المسلحة التي تمثل حائط الصد الوحيد الذي يقاوم مخطط تقسيم المنطقة وتوزيع غنائمها, لافتا الي الدور الذي تلعبه اسرائيل في المنطقة ومايمثله ذلك من خطوره على مستقبل الدولة المصرية, الآمر الذي يتطلب اصطفاف وطني ووعي بخطورة المرحلة.
كما القي الشاعر الكبير الدكتور أحمد تيمور, مجموعة من قصائده الوطنية الرائعة التي لاقت استحسان الحضور, ثم تحدث الاعلامي الكبير ابراهيم الصياد, المتحدث الرسمي باسم “المنتدي المصري للاعلام”, حيث قدم نبذة عن تاريخ انشاء المنتدي, والدور المنوط به في تصويب الرسالة الاعلامية, موضحا دور المنتدى في انقاذ الاعلام المصري من حالة الفوضى, مشددا علي ضرورة الحفاظ على اعلام ماسبيرو لانه خط احمر في حماية الامن القومي المصري.
وأشاد الصياد, بدور المؤسسين وعلي رأسهم اللواء طارق المهدي رئيس مجلس الآمناء, في تحويل الفكرة الي كيان وطني يستطيع التحرك لتحقيق أهدافه.
ومن جانبه أشاد اللواء طارق المهدي بلغة الصدق فيمن تحدث, حيث تناول بصدق كل في مجاله كل ما يجب فعله من اجل الوطن
وفي نهاية اللقاء دار حوار مفتوح, شازك فيه مجموعة من المتحدثين تم فيه مناقشة 
الانتماء و الصدق الاعلامي والاهتمام بتوعية الشباب
حضر فعاليات الندوة الدكتور جودة عبد الخالق, وزير التضامن الآسبق, واللواء بحري أح يسري قنديل, واللواء طارق المهدي, واللواء محمود متولي مؤسس الصالون, والخبير العسكري والاستراتيجي اللواء أح طلعت مسلم, الي جانب أسرة الصالون وعدد كبير من الاعلاميين والصحفيين. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *