أخبار عاجلة

مدير أمن قنا : سنستخدم الذخيرة الحية فى حالة محاولة اقتحام الأماكن الشرطية

قال اللواء محمد كمال مدير أمن قنا أن قوات الأمن ستستخدم الذخيرة الحية فى حالة محاولة اقتحام الأماكن الشرطية بالمحافظة ، موضحا أن هذا حق شرعى وقانونى لأننا سنكون فى حالة الدفاع عن النفس وعن مراكز الشرطة والأماكن الشرطية الأخرى ، لافتا إلى أن هذا يأتى تنفيذا لأوامر السيد وزير الداخلية.
وأضاف قائلا” مش معقول حد يجى يضربنا فى بيتنا واحنا نوقف نتفرج ” ، موضحا أنه سيتم تأمين المظاهرات السلمية ، مشيرا إلى أنه سيتم ضبط النفس لأقصى الحدود .
وأشار “كمال ” إلى أن هناك استعدادات مكثفة لتأمين مظاهرات الغد وعمل أكمنة فى العديد من المناطق لضبط المخالفين عن القانون ، وأيضا هناك خطة كاملة لتأمين المنشئات العامة والحيوية بجميع مراكز المحافظة
وأوضح أن الأهالى يقفون بجانب قوات الأمن فى الحفاظ على دور العبادة والمنشئات العامة ، مقدما الشكر لهم لمساعدة قوات الأمن فى فض اعتصام ميدان الساعة بقنا من أنصار المعزول بطريقة سلمية .
وأكد “كمال” أنه لم يتم الاعتداء على أى كنيسة أو دور عبادة فى قنا ، لأن طبيعة قنا تسيطر عليها المحبة والتعاون ، متوقعا عدم حدوث أى أعمال عنف غدا .
وأشار”كمال ” إلى أنه تم القبض على 32 شخص من انصار المعزول عقب أعمال الشغب التى قاموا بها بالأمس والنيابة العامة امرت بحبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات
ونفى “كمال ” ما تردد حول محاولة اقتحام مركز شرطة قوص ، مؤكدا أن هذا الخبر عار تماما من الصحة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *