هيئة النقل العام بالقاهرة تتسلم 90 أتوبيس جديد تنضم للخدمة قبل بدء الدراسة

 
قال الدكتور جلال السعيد، وزير النقل، أن ما نشهده اليوم من تسليم هيئة النقل العام بالقاهرة 90 أتوبيس لخدمة المواطنين هو جزء من خطة عمل ونهج لتطوير هيئة النقل العام بالقاهرة ، والتي تقوم على تقديم خدمة نقل مواطني القاهرة الكبرى “القاهرة ـ القليوبية ـ الجيزة”، ونعمل في هذا الاتجاه من خلال الوزارة لتقديم الدعم الكامل لجميع هيئات النقل العام بمحافظات الجمهورية. وشدد على ضرورة الاهتمام بوسائل النقل العام المنظم والمتمثل في أتوبيسات الهيئة ومترو الانفاق والتي تقدم خدماتها للمواطن البسيط، مؤكدا أن كافة أجهزة الحكومة تعمل لصالح المواطن وتقديم أفضل الخدمات لتسيير حركته اليومية بشكل مريح .
وأشار إلى أنه تم دعم أسطول هيئة النقل العام بأكثر من 1600 اتوبيسا جديدا خلال العام الماضي، حيث تم تنفيذ توريد العديد من التعاقدات بين محافظة القاهرة وعدة جهات سواء من موازنة الدولة أو من الموازنة العاجلة والاستثمارية ، وقبل حلول نهاية العام الحالي.
وأوضح أنه جارى طرح واستلام مجموعة من الأتوبيسات الجديدة والمميزة ذات الخدمة الشاقة والصديقة للبيئة على دفعات تباعاَ من خلال تعاون ومشاركة القطاع الخاص، بالإضافة إلى السير بالتوازي في خطوات تطوير النقل النهري واستكمال مراحل الخط الثالث من مترو الأنفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *