أخبار عاجلة

التعليم تكرم أوائل الثانوية العامة والدبلومات الفنية بحضور وزير الانتاج الحربي

تحت رعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس وزراء مصر وبحضور اللواء محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي, أقامت اليوم الإثنين, وزارة التربية والتعليم, حفل لتكريم أوائل الثانوية العامة و الدبلومات الفنية, حيث قام الدكتور الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بتقديم شهادات تقدير وجوائز للطلاب والطالبات الأوائل بالثانوية العامة والدبلومات علي مستوي الجمهورية.

وفي كلمته خلال الحفل أعرب وزير التعليم, عن سعادته بلقاء صفوة طلاب وطالبات مصر, الثروة البشرية التي تعد أعظم كنز لدي أي أمة, لذا وجب أعطاؤهم الأولوية والأهتمام والرعاية الكاملة.

وأضاف الوزير, أن وزارة التربية والتعليم تعمل بأقصى جهدها في سبيل تحقيق التنمية الشاملة للنشئ مع غرس روح المواطنة والتسامح ونبذ العنف, مشيرا إلي أن الوزارة تسعى إلي اكتشاف الموهبين المتفوقين ورعايتهم تعليميا وثقافيا وإجتماعيا حتي بتمكنوا من تطوير مواهبهم والوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع.

وأكد الهلالي أن الوزارة تعمل على تطوير أمتحانات الثانوية العامة ومواجهة ظاهرة الغش الإلكتروني بإتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتعديل الشكل الحالي للورقة الامتحانية للثانوية العامة بحيث يصعب تداولها وتسريبها.

ووجه د. هلالي كلامه للطلاب المتفوقين قائلاً “أننا نتطلع أن يخرج من بينكم العلماء والمفكرين والأدباء لينضموا إلى صفوف الكبار يؤدون خدمات حقيقية لمجتماعتهم ويحدثون فرقا في تاريخ أوطانهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *