أخبار عاجلة

بالصور.. وزير النقل ومحافظ القليوبية يتفقدان طريق ” شبرا – بنها الزراعى”

تفقد الدكتور جلال السعيد وزير النقل ، يرافقه الدكتور رضا فرحات محافظ القليوبية ، طريق ” شبرا -بنها الزراعى” بدء من نزله “أم بيومي” بمنطقة بهتيم بحي شرق شبرا الخيمة ، والبالغ طوله 43 كيلو متر ، بداية من شبرا الخيمة –حتى مدينة بنها ، بعرض 80 متر عبارة عن 8 حارات.

وشدد وزير النقل خلال جولتة التفقدية بطريق شبرا بنها الزراعى ، على ضرور الانتهاء من إنشاء الطريق فى موعدة المقرر سلفا ليتم أفتتاح الطريق فى موعده .

وأكد السعيد أن الطريق الجديد سيقضى على التكدس على الطريق الزراعى ويساهم فى تسهيل المرور بين مدن الوجة البحرى والقاهرة .

وناقش الوزير مع المحافظ واللواء عادل ترك رئيس هيئة الطرق والكبارى ، الموقف الحالى لمشروعات الدائرى الاقليمى وخطط الهيئة لسرعة تسليم المشروع والانتهاء منه فى الموعد المتفق علية.

والتقي وزير النقل ، خلال جولتة التفقدية لطريق شبرا بنها بعدد من المواطنين اصحاب الاراضى الواقعة بمحيط طريق شبرا بنها الزراعى الجديد ، وأستمع لمطالبهم التى أنحصرت فى توصيل بعض المرافق للاراضى المملوكة لهم ،ومساعدتهم فى مد وسائل رى لاراضيهم اسفل الطريق الحر.

وأكد السعيد أن وزارة النقل تعمل على خدمة الاهالى والتيسير عليهم وان كافة المطالب المشروعة لاصحاب الاراضى سيتم تحقيقها.

وأثني الوزير على سير العمل وفقاً للجدول الزمني مطالبا بتسليم العمل قبل الموعد المحدد.

وأكد المحافظ أن هذا الطريق يمثل لمسة حضارية لحل مشاكل التكدس المروري إذ أنه بإفتتاح الطريق سوف تقل الرحلة المتجهة من مدينة بنها إلى القاهرة إلى ثلث ساعة بدلاً من ساعة حيث أن الطريق مزود بثماني حارات ولا يوجد تقاطعات وسوف يخدم كل محافظات الدلتا فضلاً عن أنه سيتم ربطه بالطريق الصحراوي عن طريق مدينة السادات والطريق الاقليمى الدولي الذي يتم إنشائه الآن .



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *