أخبار عاجلة

مناورة حريق بـ”محطة كهرباء بنها” تربك حركة المرور بالطريق الزراعي

أجرت قوات الدفاع الشعبي والعسكري بمحافظة القليوبية, برئاسة اللواء علي عبدالمقصود, مناورةة حريق لمحطة “كهرباء بنها”, بجمجرة, بمشاركة ادارة المطافي، والاسعاف، وشركة مياه الشرب والصرف الصحى بالمحافظة، وذلك لضمان وصول كل جهة في الوقت المناسب وامكانية التصرف في الازمات والطوارئ.
وذلك بحضور،اللواء سعيد شلبى مدير امن القليوبية، اللواء السعيد عبد المعطى سكرتير عام المحافظة، والشيخ صبري دويدار وكيل وزارة الاوقاف، والدكتور نصيف العفيفي وكيل وزارة الصحة، والدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للاعلام، ومجدي نجاح رئيس مدينة بنها.
وشهدت المناورة عرض عسكرى، بعد سماع صوت انفجار ،وكيفية التعامل معه من قبل جميع الجهات المعينة, كما شهدت عروض، الحماية المدنية، فى حالة حدوث حرائق، وكيفية سرعة التصرف، وكيفية نقل المرضى والمصابين وصرف إعانات عاجلة بواقع 5000 جنيه لكل متوفى و 1000 جنيه لكل مصاب.
كما تم تنفيذ عرض لكيفية وصول قوات الأمن لتأمين وحماية المنشآت الحيوية، بالمكان ووصول 9 سيارات من مجلس المدينة و 4 لوادر ،لرفع الأنقاض وتحديد لجنة هندسية من الإدارة الهندسية، لتحديد الخسائر الناتجة عن الانفجار ،وكمية الرتش ومتابعة إصلاح خط المياة والصرف الصحى، مع الشركة المختصة وإحضار مختص الكهرباء بفضلها.
ومن جانبه صرح اللواء علي عبد المقصود, أن المناورة التي بدأت اليوم الآحد, وتستمر علي مدار يومين, تستهدف الوقوف علي مدي كفاءة وقدرة الآجزة المعنية في حالة الآزمات, خاصة بعد ما شهدته بعض محافظات الجمهورية من حرائق خلال الفترة الماضية, مشيرا الي أننا  لايجب أن تنتظر حدوث الآزمة, لكن هناك طرق للوقاية من خلال الاطمئنان علي منظومة السلامة والآمان وجاهزية الجهات المعنية.
و قال محافظ القليوبية، إننا “لا ننتظر حدوث الأزمة حتى نبحث عن سبل التعامل معها لذا نتأكد دوما من استعداد المحافظة بجميع أجهزتها للتعامل حال حدوث أي طارئ أو أزمة”.
جدير بالذكر أن المنورة تسببت في حالة ارباك مروري بطريق “بنها/المنصورة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *