أخبار عاجلة

بالصور… فعاليات اليوم الآول لمؤتمر تربية بورسعيد بحضور المحافظ ورئيس الجامعة

افتتح منذ قليل المؤتمر العلمي الخامس والدولي الثالث لكلية التربية جامعة بورسعيد  تحت عنوان ” المدرسة المصرية في القرة الحادي والعشربن بحضور اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور راشد القصبي رئيس الجامعة  والدكتور محمد سالم عميد كلية التربية جامعة بورسعيد ورئيس المؤتمر وغادة عطية مدير مدارس بورسعيد الدولية   بجانب لفيف من خبراء واساتذة التعليم الجامعي من جامعات العراق والسعودية بجانب أساتذة من الجامعات المصرية وذلك بمدارس بورسعيد الدولية.
شارك في حضور المؤتمر الدكتورة فاتن صالح وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد والدكتور عاطف سالم عميد كلية بورسعيد الأسبق ورئيس مجلس أمناء مدارس بورسعيد الدولية.
ومن جانبهم أكد القائمون عن المؤتمر أنه يهدف إلى إعداد معلم مثقف مفكر يقود التغير الجوهري في المجتمع بما يغرس من قيم ومهارات وقدرات ومعارف تصل الي عقل الطالب ووجدانه.
بدأ حفل افتتاح المؤتمر ببعض أيات الذكر الحكيم وتلا ذلك كلمات من الحضور أعربوا فيها عن ترحيبهم بالحضور وسعادتهم بتنظيم مرتمر يسعى إلى تمهيد التعليم للارتقاء بالمعلم العربي وتعزيز دوره وقدراته في وظيفته بكفاءه وفاعلية في بيئة سريعة التغيير.
وعقب ذلك قدمت مدرسة بورسعيد الدولية عرض استعراضي شارك فيه طلاب المدرسة كان بروي تاريخ الحضارة المصرية وانجازتها عبر التاريخ وقد حاز العرض على اعجاب الحضور ,
ومن جانبه أكد الدكتور محمد سالم عميد كلية تربية خلال كلمته أن المؤتمر يهدف إلى التأكيد على  دور المعلم ومسئولياته في التعليم المستقبلي في ضوء التغير المتسارع في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وعولمة النشاط الإنساني.
منوها بأن إثراء الفكر التربوي وتطوير الأداء في مختلف أبعاد العملية التعليمية من أهم أهداف المؤتمر ايضا.
وتابع سالم ” هذا العام يشارك حوالي 60 بحث  و 12 ورقة عمل ” منوها بأن تربية بورسعيد تسعي كل عام إلى إقامة المؤتمر الدولي لتهضة منظومة التعليم ببورسعيد
هذا ومن المرتقب أن تستمر فعاليات المؤتمر لمدة يومين وسيتم تقديم ورش العمل خلال اليومين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *