أخبار عاجلة

بالصور.. بدء تصفيات “تحدي القراءة العربي” التي أطلقها حاكم دبي بـ”تعليم القاهرة”

تحت رعاية الآستاذة فاطمة خضر, مديريرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة, أقيمت صباح اليوم الآحد, التصفيات قبل النهائية لمسابقة “تحدي القراءة العربي” والذي يعتبر أكبر مشروع عربي أطلقه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.
وتهدف المسابقة التي أقيمت تحت اشراف الأستاذة زينب عبد الفتاح مدير عام الشئون التنفيذية بالمديرية, والأستاذة أمال عباس أحمد موجه عام المكتبات بالمديرية, الى غرس حب القراءة لدى الطلاب في العالم العربي. وخلق روح للمنافسة بين الطلاب للقراءة باللغة العربية, حيث يتدرج خلالها الطلاب المشاركون عبر خمس مراحل تتضمن كل مرحلة قراءة عشرة كتب وتلخيصها في جوازات التحدي. بعد الانتهاء من القراءة والتلخيص، تبدأ مراحل التصفيات وفق معايير معتمدة، وتتم على مستوى المدارس والمناطق التعليمية ثم مستوى الأقطار العربية وصولاً للتصفيات النهائية والتي تُعقد في دبي سنوياً في مايو.
وفكرة المسابقة تقوم على قراءة 50 كتاباً من تاريخ بدء المسابقة, من شهر نوفمبر, ويلخص الطالب الكتب في جواز سفر (جواز التحدى).
يشرف علي المسابقة رئيس قطاع الخدمات والأنشطة التربوية بديوان الوزارة الأستاذ هشام السنجري بمعاونة إدارة المكتبات لكل مديرية, كما تتبع من الناحية الفنية مستشار اللغة العربية بديوان الوزارة الدكتور أحمد السعيد شلبي مدير عام تنمية اللغة العربية , حيث تم تدريب عدد (100) محكم من موجهين اللغة العربية عن طريق فريق من دولة الإمارات.
حضر فعاليات المسابقة الآستاذة ليلى الزيدة, رئيس منسق المشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *