أخبار عاجلة

محافظ أسوان والقنصل السوداني يهنئان الأخوة الأقباط بعيد الميلاد المجيد‎

وطن واحد ومصير واحد” هو شعار الاحتفال بأعياد الميلاد فى أسوان والذي شهد إقبالاً شعبياً كبيراً في تهنئة المسلمين لإخوانهم الأقباط في مختلف الكنائس التابعة لطوائف الأرثوذكس والكاثوليك والإنجيلية يتقدمهم اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان بجانب القيادات الأمنية والعسكرية والتنفيذية وأيضاً أعضاء البرلمان وقيادات مديرية الأوقاف والأزهر الشريف، علاوة على ممثلى منظمات المجتمع المدنى والمرأة والنقابات والأحزاب والقوى السياسية، والسفيرة أحلام عبد الجليل القنصل العام لجمهورية السودان.
وكان في استقبالهم بكاتدرائية الأرثوذكس نيافة الأنبا هدرا، أسقف أسوان، وقساوسة، وكهنة الكاتدرائية للأقباط الأرثوذكس.
وأكد المحافظ ،علي هامش جولته والتي شملت كاتدرائية الأرثوذكس وكنيسة الكاثوليك والكنيسة الانجيلية، أن مظاهرة الحب التي عمت أعياد الميلاد المجيد فى الكنائس والشوارع والميادين والمتنزهات لم تفرق بين المسلمين والمسيحيين بل كانت مشاركة وطنية واسعة، ولم تكن أبداً تقليداً شكلياً بل جوهرياً .
وأضاف أن أسوان تتأصل فيها روح الوحدة والتآخي بين نسيج الأمة الواحدة بما يؤكد على أن الوطنية لا تدرس ولكن نتعايشها و تتناقلها الأجيال جيل بعد جيل، مشيرا إلى أن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمطرانية العباسية أكدت تأصيل مبادئ المواطنة الحقيقية، وأن وحدة الشعب المصري وقدرته علي عبور التحديات تكمن فى وحدته وتماسكه.
 ومن جانبه، أعرب نيافة الأنبا هدرا مطران أسوان، عن تقديره وامتنانه لما لمسه من مئات المسلمين بالأخوة الصادقة والذين توافدوا لمشاركة أخوانهم الأقباط في احتفالات عيد الميلاد المجيد؛ ليعكس ذلك قدرة الإنسان المصري على مواجهة الأزمات والكوارث لأنها توحد ولا تفرق .
وأضاف أن الإرهاب لا يفرق بين أبناء الوطن الواحد سواء كانوا مسلمين أو مسيحيين، ولكن يستهدف كيان الوطن كله وزعزعة استقراره، وإشعال الفتنة هنا وهناك وهو الذي يحتاج إلي التماسك والترابط لأننا شركاء في بنيان واحد وجسد واحد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *