أخبار عاجلة

بالصور.. محمود حسن: تفعيل دور الوسائل التعليمية يدعم القدرة علي الابداع والابتكار لدي الطلاب

أكد محمود حسن, مدير ادارة الوسائل التعليمية بتعليم القاهرة, أن تنمية روح الابداع والابتكار لدي الطلاب يحتاج الي التوجية وتنمية قدراتهم لكى يكون هناك جيل قادر على العطاء وتحدي الصعاب.
وأضاف حسن في حديثه لـ”أحوال مصر”, أنه في اطار التوجه الجديد لوزارة التربية والتعليم, وحرص الآستاذة فاطمة خضر, علي تفعيل دور الوسائل التعليمية لاستخراج الطاقات الايجابية لدي الطلاب من خلال ابداعاتهك التي تخرجها تلك الوسائل, فقد حرصت منذ تولي مسئولية تلك الادارة أن نخرج بها من الشكل النمطي الذي الذي أهمل بعضها, حيث قمت بالاجتماع بجميع المسئولين في الادارات التعليمية التي قمت بزيارتها وقمنا بوضع خطة لاستعادة دور الوسيلة التعليمية من خلال بعض الفعاليات التي لاقت استحسان الجميع. 
وكانت ادارة الوسائل التعليمية قد شاركت فى عيد المعاق مع طلاب التربية الفكرية بادارة المطرية “مدرسة فرسان التحدى للتربية الفكرية”, حيث تم وضع الرؤى لجميع مدارس التربية الفكرية وتحدى الاعاقة على مستوى القاهرة لكى يكون لهم تعليم متميز ووضع افكار تساهم فى تنمية قدرتهم لكى يكونوا عنصر فعال فى المجتمع.
كما قامت الادارة بزيارة المعرض الدائم بالمدرسة الثانوية العسكرية بنين التابعة لادارة مصر الجديدة, حيث تم الاجتماع مع أعضاء قسم الوسائل وشمل الاجتماع:
*مناقشة أستراتيجية وخطة العمل الجديدة الخاصة بالقسم…
*مناقشة اهمية الوسائل التعليمية ودورها فى النهوض بالعملية التعليمية 
*استخدام الطرق التكنولوجية الحديثة فى أنتاج الوسائل التعليمية .
وقد أوصي الاجتماع بضرورة الاهتمام بصيانة الاجهزة الموجوده داخل المدارس والابلاغ عن اى اجهزة معطلة الى ادارة الوسائل التعليمية بالمديرية لكى يتم حصرها والمساعدة لحل هذه الاعطال باقصى سرعة, الي جانب.  التأكيد على ضرورة احلال وتجديد المعرض الدائم لاستحداث الافضل, والاعداد لورش عمل وتبادل الزيارات بين المدارس لاكتساب المهارات والافكار الجديدة فى عالم الوسائل التعليمية الحديثة بمشاركة الطلبة 
كما تم تنظيم ورشة عمل بمدرسة المستقبل الرسمية ادارة الوايلى, وذلك لتقديم طرق حديثة لكيفية توصيل المعلومة للطالب بشكل مبسط وشيق واستخدام مسرحة المناهج فى مادة اللغة العربية.
وفي سياق متصل قامت ادارة الوسائل التعليمية بتنظيم ورشة عمل تدريبية للطلاب داخل المركز الاستكشافي بالدرب الآحمر, حيث أبدع الطلاب في تصميم المجسمات المختلفة التي تحاكي المناهج التعليمية.
ومن جانبها رحبت الدكتورة عبير الغراقي, مدير المراكز الاستكشافية بحدائق القبة باستقبال الطلاب داخل المراكز وتدريبهم لاستنهاض طاقاتهم الابداعية والمهارية وتحفيزهم علي التواصل العملي مع المتاهج النظرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *