قوافل طبية لجامعة الاسكندرية بمراكز النوبة خلال الشهر الجارى

يبدأ فريق القادة الإجتماعيين بكلية الطب جامعة الإسكندرية، القافلة الطبية الثانية لمراكز وقرى النوبة جنوب أسوان تبدا فى 19 حتى 23 من مارس الجارى .

وأشار أ.د. رشدى زهران نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب إلى أن 45 من أعضاء هيئة التدريس من مختلف التخصصات الطبية بكلية الطب يشاركون فى القافلة ويعاونهم 50 من أطباء الإمتياز وطلاب الكلية للقيام بعمل الكشف الطبى وإجراء العمليات الجراحية فى كافة التخصصات الطبية، إلى جانب عمل مسح طبى لأمراض السكر والضغط والقلب لسكان منطقة النوبة وتقديم العلاج المجانى لهم .

 بالإضافة لإقامة لقاءات وحلقات نقاش لتوعية الأهالى بكيفية المتابعة والتعامل مع أمراض السكر ، والكلى وإلتهابات مجرى البول ، وأمراض النساء ورعاية الأطفال ، وأكد على أن هذه التجربة جاءت بمبادرة من الطلاب من خلال مشروع تقدموا به لمشروعات الأنشطة الطلابية بوزارة التعليم العالى وفاز بدعم الوزارة مما أسهم فى نجاح واستمرار تنفيذ المشروع بمستوى متميز.

وأوضح نائب رئيس الجامعة أن القافلة تتكلف ما يزيد على مائة ألف جنيه وتهدف لتقديم الخدمة الطبية لحوالى 5000 حالة ، وسيتم استقبال الحالات من 40 قرية ونجع من قرى النوبة لتوقيع الكشف الطبى وإجراء التحاليل الطبية والعمليات الجراحية لها بمستشفى نصر النوبة ، كما سيتم تقديم خدمات الكشف والعمليات الجراحية لحالات العيون بمركزى أبو سمبل وتوشكى .

مشيرا إلى أن هذه تعد القافلة الثانية لمنطقة النوبة، وأن الفريق نفذ قوافل أخرى فى محافظات مطروح والوادى الجديد وكفر الشيخ والبحيرة والإسكندرية على مدى عام استفاد منها حوالى 15000 حالة منها 200 حالة تم إجراء عمليات جراحية ناجحة لها كما نجح الفريق فى إنشاء بنك للأدوية يستفيد منه حوالى 100 ألف مريض على مدار العام .

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *