أخبار عاجلة

عمال شركة باندا بالقليوبيه يواصلون اضرابهم عن العمل

واصل المئات من عمال شركة باندا “أراب ديري ” لمنتجات الالبان بقرية سندبيس بالقليوبية إضرابهم عن العمل بسبب حالات الفصل التعسفي التي قامت بها الإدارة الجديدة لعدد كبير من زملائهم بحجة الازمة الإقتصادية> 
وأكد العمال في بيان لهم إستمرارهم في الإعتصام حتي عودة زملائهم المفصولين وطالبوا بتدخل الحكومة ممثلة في وزارة القوي العاملة والتحقيق في حالات الفصل التعسفي التي قام بها المالك, مشيرين ان ماحدث مع زملائهم تم بالمخالفة للقانون ودون غرتكابهم اية وقائع تخل بالعقد المبرم بينهم وبين الشركة.
وقالوا ان السكوت علي فصل زملائهم يعني قيام الإدارة بحالات الفصل للباقين وهو الامر الذي يخالف مواثيق العمل وينظر بتصفية عدد كبير منهم مستقبلا.
وفي تطور مفاجئ للازمة “اليوم ” أطلق احد المديرين بالمصنع طلق ناري في الهواء لارهاب العاملين الامر الذي زاد من الأزمة.
وطالب العاملون في بيانهم رئيس الحكومة بالتدخل لحماية العاملين بالقطكاع الخاص حتي لايصبحوا فريسة في أيد مالك الشركة الذي هدد كل المشاركين في الإضراب. 
وقالوا في البيان ان تشريدهم في الشارع يعني إنضامهم لطابور العاطلين مشيرين أن من تم فسخ عقودهم لم يتقاضوا  اى مستحقات وان الهدف من هذا هو تفريغ الشركة ووقف خطوط الانتاج من اجل بيع الشركة خالية من العمال والاستفادة من مساحة الارض مطالبين  بكافة المستحقات المالية فى حالة  الاستغناء عن العمال.
وأوضح المحتجون في البيان ان العاملين بالشركة أكثر من 6الاف عامل وموظف وان المصنع يعمل بنظام الورديات ال3  وكل وردية فيها 2000عامل مشيرين  ان  العمال تفاجئوا بفصل زملائهم  تعسفىا وانهاء العقد قبل موعده المحدد دون اى فعل او ارتكاب خطأ يستوجب علية الفصل بالرغم أنهم قضوا اكثر من 11سنة  بالشركة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *