أخبار عاجلة

تعليم الإسماعيلية تطالب وزير التنمية المحلية انقاذ المدارس من الاشغالات

طالب المسئولون بادارة الإسماعيلية التعليمية الدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية بالتدخل فورا لحماية مدارس الادارة من فساد المحليات وسطوة رؤساء الاحياء التى تمثلت في الموافقة على اصدار تراخيص اقامة اكشاك بجوار المدارس مما ادي الى ظهور العديد من حالات التعدي على حرم المدارس والاستيلاء على ارصفتها وهو ما يضر بالاطفال بسبب منح تراخيص لاصحاب السوابق ومسجلين خطر الذين يحملون اسلحة ويؤثرون بالسلب على الطلاب .
وقال حمدي عبادي على مدير الاتصال السياسي بادارة الاسماعيلية التعليمية ان مدارس المحافظة تعرضت لغزو من اصحاب الاكشاك ذلك بناء على تصاريح من رؤساء الاحياء . مؤكدا ان رئاسة حي ثان الاسماعيلية وافقت على اصدار ترخيص اقامة كشك لاحد الخارجين عن القانون بجوار سور مدرسة صفية زغلول الاعدادية للبنات وهي من المدارس الاثرية المتميزة في المحافظة وعندما توجه بصفته مدير الاتصال السياسي بالادارة لصاحب الكشك لازالته او نقله لمكان اخر بعيدا عن نطاق المدارس فوجئ بوجود ترخيص رسمي من الحي لصاحب الكشك الذي اكد انه لن يترك الكشك متحديا قرارات المحافظ ووكيل وزارة التربية والتعليم الذي رفض تماما اقامة الكشك حفاظا على الطالبات .
واضاف عبادي ان قرار اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية الخاص بإزالة الاكشاك الموجودة على اسوار المدارس قرار ليس له فائدة وقرار شفوي غير ملزم لرؤساء الاحياء . مستغيثا بوزير التنمية المحلية في اصدار قرار الزامي بازالة الاكشاك والتعديات على المدارس التى تصدر بموافقة الاحياء .
واشار عبادي الى انه عندما توجه الى رئيس حي ثان لحل المشكلة انكر الموافقة على ترخيص لصاحب الكشك متساءلا كيف تم تركيب عداد كهرباء للكشك مادام لم يوافق الحي على اعطاء ترخيص .
و تابع مدير الاتصال السياسي بادارة الإسماعيلية ان الامر تعدى اقامة اكشاك بل وصل الى اقامة كافتيريات و نصبات  وورش لتصليح السيارات بحرم المدارس اضافة الى احداث ضوضاء نتيجة تشغيل مكبرات صوت بالاكشاك والورش مما يؤثر على الطلاب داخل المدارس .
واوضح ان حملات الازالة التى تشنها الاحياء غير جادة ووسيلة لامتصاص غضب المواطنين من حالات التعدي الصارخة الموجودة على مرئى ومسمع من الجميع والتى تأتي في مقدمتها حالات التعدي على اسوار المدارس .
وناشد مدير الاتصال السياسي بالادارة المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء والدكتور احمد زكي بدر وزير التنمية المحلية بالتدخل الفوري واصدار قرار بإزالة التعديات والاكشاك على أسوار المدارس في ظل تقاعس المسئولين بالمحافظة عن تطبيق القانون ومحاسبة المقصرين وكشف واقالة الايادي الخفية التى تصدر تراخيص مخالفة بالاحياء .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *