أخبار عاجلة

إنشاء اقسام للغة الصينية والكورية والهندية بجامعة بنها

أعلن الدكتور سليمان مصطفى نائب رئيس جامعة بنها لشئون التعليم والطلاب انه يجرى حاليا إنشاء اقسام للغة الصينية والكورية والهندية بالجامعة عقب اللقااءات التى أجراها رئيس الجامعة الدكتور على شمس الدين ونوابه مع الوفد الثقافى الكورى برئاسة الدكتور بارك جاى يانج مدير المركز الثقافى الكورى بالقاهرة.
وكذلك الإتفاق الذى تم بين رئيس الجامعة وعددا من رؤساء الجامعات الصينية بملتقى جامعات طريق الحرير القديم والإتفاق مع السفير الهندى بالقاهرة. مؤكدا على أهمية تبادل الثقافات ونشر اللغة فى إطار التبادل الثقافى ولقاء الحضارات.
جاء ذلك خلال كلمة نائب رئيس الجامعة فى حفل إفتتاح الأسبوع الثقافى الكورى بجامعة بنها بحضور الدكتور خالد العيسوى منسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة بنها وعددا من المسئولين الكوريين.
وفى كلمته أكد مدير المركز الثقافى الكورى والذى حياه طلاب الجامعة بتصفيق السباعية والغناء المصرى والرقصات المصرية وجه الشكر للطلاب على حضور اللقاء واستعرض تاريخ الحضارة الكورية وأنشطة المركز الثقافى الكورى الجنوبى الى أنشىء عام 2014م عقب توقيع إتفاقية أنشائه مع الجانب المصرى وتم توقيع عدد من الإتفاقيات مع الجانب المصرى, مضيفا انه سيتم تنظيم احتفالية باكتوبر المقبل احتفالا بمرور عام على انشاء المركز بالقاهرة بإعتباره المركز الأول بالمنطقة العربية باعتبار ان مصر دولة لها مكانة هامة على المستوى الدولى.
وأعلن انه سيتم فتح دورات لتعليم اللغة الكورية مجانا للمصريين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *