أخبار عاجلة

الإسكندرية تبدأ في إنشاء 5 خطوط جديدة للترام تغطي أنحاء المدينة

أعلن خالد عليوة، رئيس الهيئة العامة لنقل الركاب بالإسكندرية، عن 6 مشاريع تقوم الهيئة بتنفيذها ومنها “مشروع المنشية” من خلال إعادة تشغيل الترام بميدان المنشية. 
الأمر الذى يرفع من كفاءة التشغيل بترام المدينة، ويستعيد حوالي مليون راكب سنويًا، ويحسن أداء الترام بشكل عام وجارى تنفيذه. 
وتابع “عليوه”، وكذلك مشروع القائد إبراهيم، ومشروع إنشاء خطوط ترام فيكتوريا – العوايد، وسيتم إدراجه ضمن الخطة الاستثمارية 2016 – 2017 ، ومشروع إنشاء خطوط ترام فيكتوريا – المنتزه، وجار دراسته، ومشروع ربط محرم بك بالموقف الجديد، ومشروع ربط المكس بالكيلو 21، ومشروع ” مينا البصل بالعوايد طريق المحمودية حتى خورشيد. 
وأضاف عليوة، في تصريحات صحفية له اليوم، على هامش لقائه بهاني المسيري، محافظ الإسكندرية،أنه وفقا لمخطط رفع كفاءة الترام بالمدينة، واستكمال خطة تحسين المظهر سيتم زيادة عدد العربات على الخطوط لتصل إلى عدد 30 قطارًا خلال شهر أكتوبر وفور وصول وحدات جديدة ومتطورة ستصل عدد الوحدات المجهزة للتشغيل إلى 35 قطارًا، يتم استكمالها تباعًا لتصل إلى 43 قطارًا، وبذلك سيتم تقليص زمن التقاطر إلى 3 – 5 دقائق، مما يزيد من سرعة الخدمة. 
ولفت عليوة، إلى أنه قد تم تعميم زى موحد للعاملين و تطبيقه على ترام الرمل وجاري تعميمه على ترام المدينة، وقال: إنه يتم حاليا دراسة تشغيل خدمة للعملاء خاصة بالهيئة. 
كما أشار عليوه، إلى أن هناك مخططًا حتى نهاية ديسمبر لرفع كفاءة عدد 14 أتوبيسًا وميني باص شهريًا، ليصل عدد ما تم رفع كفاءته إلى 125 أتوبيسًا وميني باص. 
من جانبه، استمع المسيري إلي عرض تم فيه تقديم نبذة مختصرة عن تاريخ الهيئة، وناقش خطة تطوير الهيئة ومنها خطط رفع الكفاءة الفنية وتحسين المظهر لترام الرمل التي تم تنفيذها لعدد 25 قطارًا ثلاثي خلال العام الحال. 
كما تم إعادة بناء وحدة ترام الرمل “جاردن كافية”، وتم رفع كفاءة لعدد 16 وحدة ترام مدينة، و تم رفع الكفاءة الفنية وتحسين المظهر لعدد 83 أتوبيس، وميني باص من خلال 6 مراحل رفع كفاءة من شهر أبريل 2015 حتى شهر سبتمبر 2015. 
يُشار إلى أن أسطول السيارات بالهيئة يضم 336 أتوبيسًا و 132 ميني باص، ويضم أسطول الترام بالهيئة 43 قطارًا لترام الرمل و119 قطارًا لترام المدينة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *