جامعة القناة تعلن تفاصيل فعاليات اسبوع الجامعات العاشر

عقدت جامعة قناة السويس منذ قليل مؤتمرا صحفيا موسعا بقاعة المؤتمرات بمبنى ادارة الجامعة لاعلان الترتيبات النهائية لحفل افتتاح وختام وفعاليات اسبوع شباب الجامعات المصرية العاشر الذي تنظمه الجامعة في الفترة من 12 حتى 17 سبتمبر الجاري تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحضور عدد من الوزراء والشخصيات العامة وبمشاركة 7000 طال وطالبة ممثلين للجامعات المصرية .
 
وقال المهندس ابراهيم عبدالرحمن المتحدث الاعلامي للجامعة انه لم يتحدد حتى الان حضور الرئيس السيسي لحفل الافتتاح مشيرا الى ان الجامعة رفعت حالة الطوارئ ودرجة الاستعداد القصوى من اجل الخروج بأسبوع جامعات يشرف الجماعة و يشرف محافظة الإسماعيلية امام مصر والعالم مع اتخاذ كافة الاجراءات والاحتياطات اللازمة لعدم حدوث اى اخطاء او مواقف عارضة  .
 
واعلن عن اقامة مركز صحفي  واعلامي  بمركز التطوير التكنولوجي بالجامعة متصل بالانترنت فائق السرعة بطاقة 72 جهاز حاسب الى لخدمة الاعلاميين والصحفيين والقنوات الفضائية المشاركة في تغطية الحدث اضافة الى اصدار نشرة يومية  ابتدءا من يوم الجمعة المقبل بجانب رسالتين اعلاميتين في الثانية والنصف ظهرا والثامنة مساء يصدرهما الموقع الالكتروني  الرسمي لجامعة قناة السويس  بالتعاون مع المجمع الاعلامي بالإسماعيلية .
 
واضاف ان الجامعة استعدت لفعاليات الاسبوع ب 24 لجنة تنظيمية في مقدمتها لجنة الامن موزعة توزيع دقيق على كل اماكن المنافسات ولجنة طبية تتضمن سيارات اسعاف في جميع اماكن المسابقات كما تم تخصيص مستشفى جامعة قناة السويس التخصصي لعلاج اى حالات اصابات او طوراي لأي طالب من الطلاب المنافسين او المرافقين للوفد .بالاضافة الى لجنة التغذية التى تتضمن توفير وجيات غذائية لجميع ضيوف الاسبوع بجانب لجنة التسكين المسئولة عن توفير اماكن السكن للطلاب والمرافقين ووفود الجامعات في اماكن متعددة بمحافظة الاسماعيلية منها مدينتي الطلبة والطالبات و المجمع التعليمي والقرية الاولمبية و نزل الشباب وبيت الشباب الدولي .
 
كما استعرض مدير الاعلام بالجامعة اهم فعاليات حفل الافتتاح التى تبدأ مساء السبت المقبل باستاد الإسماعيلية الرياضي مشيرا الى ان فعاليات الاسبوع ستبدأ صباح السبت بعدد من المسابقات والانشطة الموازية بالاضافة الى اماكن التكريم واهم الجوائز والدروع والكئوس المقدمة خلال المسابقات .
 
واعلن عن اقامة الملتقى الاول للتوظيف الذي يقام في 13 سبتمبر الجاري لتوظيف شباب مدن القناة وسيناء  على هامش الاسبوع اضافة الى اقامة مركز للفنون يساهم فيه طلاب قسم التربية الفنية بكلية التربية بأعمالهم الفنية .
ولفت عبد الرحمن الى اقامة عدد من الندوات الدينية والتثقيفية خلال الاسبوع يحاضر فيها الدكتور اسامة الازهري وعدد كبير من الكتاب والادباء والمفكرين اضافة الى تنظيم حفلات سمر وحفلات لاحياء تراث السمسية  بالمسارح المفتوحة بالاسماعيلية و زيارات لنوادي المسنين والنوادي الاجتماعية واماكن المنتزهات و الاماكن السياحية .
 
مؤكدا على الاستفادة من اعمال البنية الاساسية التى اقامتها الجامعة لاستضافة فعاليات الاسبوع من مباني ومنشات وملاعب بدعم من وزارتي الشباب والرياضة والتعليم العالي .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *