البورصة المصرية تتعافى سلبيًا وتنهي تعاملات اليوم بخسائر منخفضة

سجلت مؤشرات البورصة المصرية خسائر محدودة لدى إغلاق تعاملات، اليوم الأحد، فى مستهل تعاملات الأسبوع، مدفوعة بعمليات بيع من المؤسسات وصناديق الاستثمار الاجنبية والمستثمرين الأفراد مع الاتجاه لتسوية المراكز المالية لشهر أغسطس.
بـلغ رأس المال السوقى لأسهم الشركات المقيدة مستوى 437.9 مليار جنيه، بعد تداولات بلغت 551 مليون جنيه.
 وبدل مؤشر البورصة الرئيسى “إيجى إكس 30″ اتجاهه الصعودى صباحا إلى تراجع طفيف عند الإغلاق بلغت نسبته 0.33% ليصل إلى مستوى 7055.28 نقطة، كما تراجع مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة “إيجى إكس 70″ بذات النسبة تقريبا ليغلق عند مستوى 385.89 نقطة.
وكانت الخسائر أقل حدة على صعيد مؤشر “ايجى إكس 100″ الأوسع نطاقا ليفقد 0.17% من قيمته منهيا التعاملات عند مستوى 823.56 نقطة.
وقال حسنى السيد، محلل أسواق المال، إن مؤشرات السوق لم تستطع المحافظة على مكاسبها الصباحية تحت وطأة البيع من قبل الأفراد المصريين والمؤسسات والصناديق الأجنبية، ما جعل المؤشر يفشل فى تخطى مستوى المقاومة 7100 نقطة.
وأضاف أن السوق خسرت مع حلول الإغلاق جميع مكاسبها الصباحية، ليستهدف المؤشر على المدى المتوسط مستويات 6600 ثم 6000 نقطة، وذلك حال عدم ظهور قوى شرائية تؤكد اتجاه السوق نحو الصعود وتزيد من إحجام التداول التى لا تزال ضعيفة.
وأشار إلى أن أداء الاسواق العالمية والعربية صباح الغد، سيكون أيضا عاملا مؤثرا فى تحديد اتجاهات المؤشرات المصرية لبقية الأسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *