محلب لكوادر الطاقة الذرية : نحن نكتب تاريخاً جديداً لبلدنا

عقب إنتهائه من إفتتاح مشروع إنتاج النظائر المشعة بإنشاص، إلتقى رئيس الوزراء بالكوادر العلمية والفنية العاملة بهيئة الطاقة الذرية، حيث شكرهم على جهودهم، مضيفاً: نحن سعداء بما شاهدناه اليوم.
وأضاف: تدخل مصر فى مرحلة جديدة شديدة الأهمية هى توليد الطاقة الكهربائية من المحطة النووية فى الضبعة، ونحن نكتب تاريخاً جديداً لبلدنا، وعلينا أن نؤهل الكوادر المختلفة للتعامل مع هذه المجالات المتقدمة.
وأشار رئيس الوزراء إلى أن قطاع الطاقة مهم جداً، وأن أى مسثتمر قبل أن يضخ إستثماراته يجب أن يطمئن على وجود طاقة، ولذا تولى الدولة هذا الملف قدراً كبيراً من الأهمية ضمن الملفات المهمة التى تفتحها الحكومة الحالية.
وأشاد رئيس هيئة الطاقة الذرية بزيارة رئيس الوزراء مؤكداً أن العاملين بالهيئة كانوا يحتاجون إلى إهتمام من المسئولين، وأنه سيتم التغلب على المصاعب من أجل وطننا، ثم إستمع رئيس الوزراء إلى مطالب وإقتراحات أساتذة الهيئة، حيث طلبوا إنشاء مجلس أعلى للطاقة النووية إضافة إلى سرعة ترخيص المنتج من النظائر المشعة من وزارة الصحة، وكذا تعديلات على اللائحة الخاصة بالهيئة، خاصة اللائحة المالية للعمل على الحفاظ على الكوادر العلمية المتميزة .. ووافق رئيس الوزراء على بعض هذه المطالب المهمة، مؤكداً أنه سيتم عقد إجتماع قريب مع وزيرى الكهرباء والتخطيط ومسئولى هيئة الطاقة الذرية لوضع طلباتهم موضع التنفيذ وتقديم الدعم اللازم للهيئة خاصة فيما يتعلق بآليات عودة الطيور المهاجرة للخارج من أبنائهم إلى وطنهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *