أخبار عاجلة

غدا.. سفير الإمارات يزور تصفا القليوبية بدعوة من المخرج خالد يوسف

أصدر مركز النيل للاعلام بالقليوبية التابع للهيئة العامة للاستعلامات مساء اليوم الاثنين بيان صحفى  يرحب خلاله بزيارة السفير محمد بن نخـيرة الظاهـري سفير دولة الامارات العربية المتحدة بالقاهرة لقرية تصفا التابعة لمركز كفر شكر بمحافظة القليوبية غدا الثلاثاء بدعوه من المخرج السينمائى خالد يوسف. 
وذلك لحضور فعاليات حفل افتتاح جمعية يوسف حلمى للأعمال الخيرية وتنمية المجتمع المحلى و التى سيتم فيها تسليم ماكينات الخياطة و معدات التشغيل للخريجين من دورات الخياطة و البورسيلين و أصلاح التليفونات المحمولة.
صرح بذلك الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للاعلام واضاف ان هذه الزيارة تاتى تتويجا للعلاقات الإماراتية- المصرية  والتى تعد نموذجاً يُحتذي في العلاقات العربية ـ العربية سواء من حيث قوتها ومتانتها وقيامها علي أُسس راسخة من التقدير والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة أو من حيث استقرارها ونموها المستمر أو من حيث ديناميكية هذه العلاقة والتواصل المستمر بين الرئيس عبد الفتاح السيسى و صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان. 
واستعرض البيان الصحفى  تاريخ العلاقات المصرية ـ الإماراتية إلي ما قبل عام 1971 الذي شهد التئام شمل الإمارات السبع في دولة واحدة هي دولة الإمارات العربية المتحدة تحت قيادة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.. والتي دعمت مصر إنشاءها وأيدت بشكل مطلق الاتحاد الذي قامت به دولة الإمارات، وتُعد مصر من بين أولى الدول التي اعترفت بالاتحاد الجديد فور إعلانه ودعمته دوليًا إقليميًا كركيزة للأمن والاستقرار وإضافة قوة جديدة للعرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *