محافظ الإسماعيلية يقترح حلول لمشكلة زيادة مقدم اراضي قرية الأمل

قدم اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية عدة مقترحات لحل مشكلة زيادة قيمة مقدم اراضي قرية الأمل لشباب الخريجين والتى اجريت قرعتها منذ قايل بقصر ثقافة المحافظة واثارت غضب عدد من المنتفعين لزيادة قيمة المقدم والذي بلغ 47 الف جنيه .
واقترح اللواء ياسين طاهر ان تكون قيمة المقدم على هيئة قرض من مبادرة مشروعك التى تقدمها الوحدات المحلية بجميع انحاء الجمهورية على شكل ميسر عن طريق التعامل مع البنوك ذلك لضمان جدية المنتفع في الزراعة والانتاج  .
واشار المحافظ ان باقي اقساط قيمة الاراضي والمنازل ستكون على شكل اقساط مريحة تصل الى 20 سنة . كما ان بداية تسديد القرض ستكون بعد بداية انتاج الارض .
وقال انه في حالة انسحاب احد المنتفعين الذين تم اختيارهم ضمن القرعة العلنية سيتم الاخذ بكشوف الاحتياطي لمن يرغب في الحصول على قطعة ارض مساحتها 5 افدنة ومنزل .
واضاف المحافظ ان المبلغ مناسب تماما للحصول على منزل متكامل المرافق والخدمات وقرية نموذجية واراضي زراعية بها بنية اساسية .
موضحا ان المبالغ التي سيتم تحصيلها ستكون نواة لتأسيس اراضي اخرى وقرى امل جديدة ينتفع بها الاف الشباب المصريين كخطوة هامة نحو بناء وـسيس مجتمعات عمرانية جديدة .
كما اعلن عن موافقة مجلس الوزراء على تخصيص مساحة 10 افدنة اخرين شمال قرية الامل الموجودة حاليا وسيتم تخصيصها لشباب الخريجين الذين لم يحصلوا على اراضي سابقة .
واكد محافظ الإسماعيلية انه بمجرد ان يورد المنتفع مبلغ المقدم والمستندات الدالة على حصوله على قطعة ارض سيتم تحرير محضر بالاستلام وسيتم تسليمه قطعة ارض مساحتها 5 افدنة و منزل مجهز خلال 15 يوم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *