محلب يبحث مشكلات شركات الاستصلاح الزراعي بحضور وزير الزراعة

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاًَ مساء اليوم بحضور وزير الزراعة، ورؤساء شركات الاستصلاح الزراعي التابعة للوزارة، لبحث مشكلات هذه الشركات، ووضع خطة عاجلة لتطويرها.  
وخلال الإجتماع قال رئيس الوزراء : هناك فرصة ممتازة هذه الأيام لإحياء هذه الشركات، بمشروع الرئيس لاستصلاح وتنمية 1.5 مليون فدان كمرحلة أولى من إجمالي 4 ملايين فدان.
وطلب المهندس إبراهيم محلب من رؤساء الشركات تقريراً وافياً يضم الموقف المالي لكل شركة، وعدد العاملين بها، وإمكاناتها والأصول الثابتة التي تملكها، كما كلف كلاً منهم بإعداد خطة علاجية غير تقليدية لإصلاح شركته، قائلاً : أطالبكم بأن تأخذوا هذا التكليف تحدي، بحيث يتم النجاح في تطوير هذه الشركات وتدريب العاملين بها.
كما طلب رئيس الوزراء تصنيف العمالة في كل شركة من حيث السن والأداء والتدريب، وتقييم كل منهم، حتى يمكن تنظيم دورات تدريبية لهم، والإستفادة بهم، كما طلب تقريراً بإمكانات المعدات الموجودة لدى كل شركة، قائلاً : نحن على إستعداد لتبني مشروع قومي لإحياء هذه الشركات.
واختتم رئيس الوزراء الإجتماع قائلاً : نريد رؤساء شركات لا تنام ولا تمل ولا تكل، فالمواطن يحتاج منا الكثير في هذه المرحلة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *