أخبار عاجلة

د. سمير عباس يكتب… “من لندن ستان..الارهاب يهدد مصر والعالم..!!”

نعم ….هى لم تعد العاصمة الاوروبية الانيقة لندن كما قدمها لنا التاريخ وكما عرفناها كمدينة جميلة متحضرة تقطنها طبقات اجتماعية مختلفة تنتمى الى مكونات المملكة المتحدة من شعوب الجزر الانجليزيه فى بريطانيا وويلز واسكتلنده وايرلنده…. 
لندن ..اليوم 14 أعسطس 2015 ..هى مدينة أفغانية او باكستانية او صومالية أو شرق أوسطية ..بكل المعانى والصفات التى تمتد من الملابس والازياء الغريبة والعجيبة الى روائح الاطعمة فى الشوارع الى اللهجات والعادات والسلوكيات التى جميعها تفرض على المتابع لشئون العالم أن يلحق بالنون الثانية من كلمة لندن….مقطع.. ستان…لتصبح لندنستان ولينطبق الاسم على المسمى على صدق الانتماء اللندنى لعالمنا المعاصر.
اليوم 14 أغسطس 2015 …تذكرت زيارتى لايرلنده منذ عام ونصف ، حيث حدث وأبديت رغبتى فى زيارة لندن والاستمتاع بالرحلة البحرية الجميلة التى تنقلنى من الشاطىء الايرلندى الى الجزيرة الام…..لحظتها …ضحك الاصدقاء الايرش وهم يوضحون لى كيف أننى لست بحاجة للذهاب الى لندن اذا كنت قادما من السعودية…وحين ابديت دهشتى…راحوا يشرحون لى كيف ان العاصمة الانجليزية صارت بالضبط أقرب الى كابل او كراتشى او مقديشيو او احياء القاهرة المزدحمة …او مدن اليمن الفلكلورية……اذن لا يوجد جديد قد أراه او أعايشه فى لندن ..وبالتالى فلا حاجة بى الى هذه المغامرة…….
اليوم…أتذكر كل ذلك ..وأنا اتابع المشاهد المقززة لأعضاء جماعات ارهابية تنتمى لجماعة الاخوان المسلمين تصول وتجول فى الشوارع اللندنية….المتطرفون من أعضاء هذه الجماعات يفترشون ميدان الطرف الأغر وغيره من الميادين فى مشاهد تمثيلية للارهاب الذى مارسته الحماعات ذاتها فى القاهرة من عامين حين احتلوا أحد ميادين القاهرة ..وأحد ميادين الجيزة…وراحوا يفرضون الخوف والدموع على سكان القاهرة والجيزة لمدة زادت عن خمسة واربعين يوما…وبعد أن فشلت كل وسائل الاقناع مع هؤلاء لانهاء احتلالهم للميادين ..لم تجد الدولة بدا من ممارسة سلطاتها ومسئولياتها لفض هذه البؤر الارهابية من قلب العاصمة….ويومها ….قامت قيامة هؤلاء الارهابيون ..وسعوا لالصاق كل التهم بسلطات الدولة التى مارست دورها ومسئولياتها ليس الا…..
اليوم …أتابع المشاهد ..وأرى الصور..واستمع الى الدعوات ..وجميعها قادمة من لندن…..وجميعها تهدد مصر الدولة …والشعب ..والقيادة…..
لندن لم تعد عاصمة المملكة المتحدة ….انها عاصمة التنظيمات الارهابية الهاربة من دول العالم الثالث وخاصة دول الشرق الاوسط….
لندن بعد أن اشتراها الشيخ تميم آل ثانى ووالدته ومن قبله والده ..ومعهم بعض المليونيرات من الهنود والمتطرفين من دول الشرق الاوسط صارت مرتعا للارهاب …وملجأ للخارجين على القانون خاصة ..الاخوان المسلمون ومن يناصرونهم ويقفون الى جانب دعاواهم الكاذبة ضد مصر والمصريين…..
لندن صارت وكرا للارهابيين ..ومن حق مصر وغيرها من الدول التى يهددها الارهاب مقاضاة حكومة ديفيد كاميرون ومن سبقوه لايوائهم للمنظمات الارهابية واشتراكهم بصورة غير مباشرة فى تصدير الارهاب الى الدول المتضررة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *