أخبار عاجلة

بالصور.. زيارة وزيرة القوي العامله لمحافظة القليوبيه

أعلنت الدكتورة ناهد العشري وزيرة القوي العاملة والهجرة عن إعداد مشروع جديد  للسلامة والصحة المهنية لمواجهة مشكلة الحرائق المتكررة في المصانع والشركات ويجري حاليا مناقشة الاراء والمقترحات المختلفة في هذا الشأن حتي يتم بلورة رؤية عامة للمشروع.
وأضافت العشري ان الوزارة سوف تتلقي بشكل نهائي كافة المقترحات الخاصة بقانون العمل الجديد في موعد غايته 15 أغسطس الجاري.
وأوضحت ان القانون الجديد يضمن بشكل كامل كافة حقوق العمال بالقطاع الخاص وينهي كافة أشكال الإستغلال للعامل الموجودة في بعض الشركات حاليا بما يحقق صالح الطرفين وهو الامر الذي يؤدي إلي إقبال العمال علي القطاع الخاص ويقضي علي عزوف الشباب عن الوظائف في القطاع الخاص.
جاء ذلك خلال لقاء الوزيرة ورئيس منظمة العمل الدولية مع المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية لمناقشة إطلاق حملة جديدة لمواجهة البطالة وتوفير فرص العمل لأبناء المحافظة بالتعاون مع منظمة العمل الدولية تحت عنوان “معا لمواجهة التحدي بمحافظتي القليوبية والمنوفية ” في إطار برنامج وظائف لائقة لشباب مصر والتي تموله الوكالة الدانماركية للتنمية الدولية بهدف مواجهة تحديات العمالة الأكثر إلحاحا في مصر وخاصة غياب العمل اللائق للشباب والنساء في إطار  معالجة  تحديات الشباب في سوق العمل علي المستوي الإقليمي.
ومن جانبه أكد المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية أن العامل المصري المقاتل كان كلمة السر الأولي في إنجاز مشروع قناة السويس الجديدة حيث ضرب أروع المثل في الإرادة والتحدي والإنجاز في زمن قياسي بكفاءة وإتقان دون تعب أو ملل.
واضاف أن العامل المصري أثبت كفاءته خاصة في مشروع القرن بما يدل علي أن خامة المصري نادرة ولايمكن تكرارها وإذا توفرت له الشروط قهر الصعاب وانجز المستحيل مشيرا.
كما أشار المحافظ أن المصريين كانوا مشتاقين لمشروع قومي وعقب إعلان الرئيس عنه بدأ العمل بكل حماسة ودقة، موضحاً إن المشروع وإنجازه في تلك الفترة القليلة يعد صورة إيجابية عن قدرات العامل المصري الحقيقة.
واوضح المحافظ أن إنتظار الوظيفة الحكومية بات أمرا غير مقبولا وان مواجهة ازمة البطالة تاتي بزيادة الغستثمارات وإقامة المشروعات الجديدة لخلق فرص عمل  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *