أخبار عاجلة

يالصور.. طاهر والدماطي يفتتحان الحديقة المتحفية لمتحف آثار الاسماعيلية

قام الدكتور ممدوح الدماطى وزير الآثار يرافقه اللواء يس طاهر محافظ الاسماعيلية وعدد من قيادات ورؤساء القطاعات و الهيئات والأقاليم التابعة لوزارة الآثاربافتتاح معرض الحديقة المتحفية بمتحف آثار الاسماعيلية بعد أن تم الانتهاء من تنفيذ أعمال التطوير والتجديد الشامل للمتحف واقامة السور وتأمين المتحف بكاميرات المراقبة الألكترونية وتنفيذ أعمال الترميم والتجديد لأقسام المتحف .
وخلال مراسم الافتتاح أشار وزير الآثار الى أن هذا المتحف وما يحتويه من آثار من مختلف العصور القديمة هو أول متحف أقليمى خارج القاهرة العاصمة والذى أنشىء فى عام 1913 وتم اهداؤه من هيئة قناة السويس فى ذلك الوقت لمحافظة الاسماعيلية ومواطنيها كبيت للثقافة والحضارة التاريخية المصرية ..
وأضاف أن حديقة المتحف بما تضمه من قطع آثرية ظلت مفتوحة للعامة لسنوات طويلة وكان لزاما على الوزارة أن تهتم بتأمين وتطوير المتحف ليصبح نموذجا للمتاحف المصرية .
وخلال الافتتاح أعلن وزير الآثار أنه من حسن الطالع أن يتزامن هذا الافتتاح مع الاستعدادات لافتتاح قناة السويس الجديدة ذلك المشروع القومى الكبير الذى سيغير من اقتصاديات العالم أجمع الى جانب احداث تغيير اقتصادى ثقافى حضارى اجتماعى بالمنطقة مشيرا الى مشاركة الوزارة جنبا الى جنب مع مختلف أجهزة الدولة ووزارتها فى هذا الحدث الجلل كما أشار الى الدور الايجابى لمتحف آثار الاسماعيلية فى عرض الآثار التى تم الكشفعنها مؤخرا والتى كانت سببا فى تغيير مسار قناة السويس .
ومن جهته أشاد محافظ الاسماعيلية بالتعاون الوثيق فيما بين وزارة الآثار والمحافظة ودعم الوزارة للمحافظة فيما يتعلق بالآثاروالمتاحف والترميمات وصيانتها ..   

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *