تجديد حبس ملاك مصنع العبور المنكوب

قرر قاضي المعارضات بمحكمة الخانكة الجزئية بحضور أحمد عيسى رئيس نيابة العبور تجديد حبس كل من “محمد النونو”، 26 سنة نائب رئيس مجلس إدارة مصنع الأثاث المحترق بالعبور و”أحمد سلامة”، 42 سنة مدير المصنع 15 يوما على ذمة التحقيق.
كان حريق هائل نشب بمصنع الحلو للأثاث المكتبى في مدينة العبور وأسفر عن مصرع 26 شخصًا وإصابة 22 آخرين وتم الدفع بـ30 سيارة إطفاء وتمكنت قوات الحماية المدنية من السيطرة على الحريق قبل امتداده للمصانع المجاورة وتم إخطار اللواء سعيد شلبي مدير أمن القليوبية.
وبالفحص تبين حدوث انفجار إثر تجمع أبخرة بترولية ناتجة عن استخدام مواد كيماوية في أعمال الدهانات مع استخدام مصدر حرارى أدى لحدوث موجة انفجارية أسفرت عن تهدم حائط وسلم داخل المصنع وكومبرسور. كما تبين عدم موافقة إدارة الحماية المدنية بالقليوبية على الترخيص للمصنع منذ عام 2011 لعدم توافر اشتراطات الأمن الصناعى به.
وتحرر محضر بالواقعة حمل رقم 5560 إدارى قسم العبور لسنة 2015وبعرضه على النيابة العامة أمر المستشار أحمد عيسى رئيس نيابة العبور بحبس المتهمين 4 أيام ووجه للمتهمين تهمة القتل والإصابة والتسبب في الحريق وعدم الالتزام باشتراطات وإجراءات السلامة المهنية.
بإشراف المستشار مؤمن سالمان المحامى العام لنيابات شمال القليوبية وجدد قاضي المعارضات حبسهما تمهيدا لاحالتهما للمحاكمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *