أخبار عاجلة

25 منحة دراسية من الأزهر لطلاب الفلبين

أبدى أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، استعداد الأزهر لتقديم الدعم للمسلمين بالفلبين لنشر الفكر الوسطى الذى يعبر عن سماحة الإسلام ويسره، كما أبدى فضيلته استعداده لاستقبال أئمة مسلمى الفلبين وتدريبهم على مواجهة التحديات المعاصرة والتصدى للأفكار المتشددة، وقرر زيادة المنح للطلاب المسلمين فى الفلبين من 11 إلى 25 منحة للدراسة بمختلف معاهد الأزهر وكلياته.
جاء ذلك خلال استقبال الإمام الأكبر وفد اللجنة الوطنية لمسلمى الفلبين، برئاسة ياسمين بورسان لاو، رئيسة اللجنة، حيث أطلعت الإمام الأكبر على أحوال المسلمين بالفلبين، الذين يقدر عددهم بعشرة ملايين مسلم.
ورحب شيخ الأزهر بوزيرة الشؤون الإسلامية بالفلبين، آملا أن تؤدى اتفاقية السلام الموقعة فى الفلبين بين كل الأطراف إلى تحقيق الاستقرار فى البلاد.
وقالت ياسمين إن الأزهر الشريف هو حصن الإسلام وملاذ المسلمين فى العالم كله، مضيفًا: “نتطلع إلى الحصول على المزيد من الدعم التدريبى والفنى للطلاب المسلمين وزيادة عدد المنح وتنويعها، وإعادة النظر فى إرسال مدرسى اللغة العربية إلى الفلبين مرة أخرى، مشيرة إلى أن ما يشغلهم هو تقوية العلم الشرعى لدى أبناء المسلمين بالفلبين”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *