أخبار عاجلة

ننشر خطة احتفالات السويس لافتتاح القناة الجديدة

كثف الجهاز التنفيذى لمحافظة السويس من إزالة جميع التعديات على ممشى بورتوفيق والكورنيش الجديد، وهى المنطقة التى تم تحديد الاحتفال بها لوقوعه على المجرى الملاحى، وذلك فى إطار استعداد محافظة السويس للاحتفالات التى تقيمها بمناسبة افتتاح قناة السويس الجديدة.
وتم وضع خطة الاحتفالية والتى ستبدأ من يوم الأحد المقبل فى تمام الثامنة مساءً عن طريق عمل مسيرات بعربات الزهور للكشافة البحرية، وهيئة قناة السويس وبعض الشركات الخاصة تنطلق من المدينة الرياضية إلى الكورنيش الجديد ثم تعود مرة أخرى إلى المدينة الرياضية.
وفى يومى الإثنين والثلاثاء سيتم عمل بروفات للفرق الشعبية المشاركة فى الاحتفال أمام منطقة الجندى المجهول بالكورنيش الجديد.
أما يوم الأربعاء سيقوم مركز شباب فيصل بالسويس بعمل احتفالية تبدأ فى تمام السادسة مساءً يتم خلالها استضافة الفرق الشعبية منها “فرق أسوان والسمسمية، والبانورة” وغيرها من الفرق.
ويوم الافتتاح تبدأ مسيرة فى الثانية من ظهر اليوم بالدراجات تحمل أعلام مصر والقناة تحت اسم “حب مصر”، ثم يليها مسيرة لمنتخب مصر وأبطال إفريقيا، وبعدها يتم التوجه إلى قصر الثقافة لمشاركة أكثر من 12 فرقة على مسرح القصر بعروض مختلفة فى الساعة السابعة من مساء اليوم، يليها إنشاء منصات على الكورنيش الجديد لجميع الفرق التى شاركت على مدار الخمس أيام الماضية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *