المحافظات تتزين للمشاركة فى عرس احتفالات القناة الجديدة

تتأهب محافظات الجمهورية للمشاركة فى احتفالات قناة السويس الجديدة والمقرر لها 6 أغسطس المقبل.

وأنهت معظم المحافظات استعداداتها الأمنية للحدث التاريخى من خلال إعداد خطط أمنية محكمة تضمن السيطرة على الوضع خلال الاحتفالات وعدم إثارة القلاقل، فيما تزينت مقار المحافظات وأبرز ميادينها بأعلام مصر.
اللواء محمود عيسى سكرتير عام محافظة جنوب سيناء أعلن، اليوم الخميس، أن احتفالية افتتاح قناة السويس الجديدة سيكون لها طابع خاص داخل المحافظة، بالتزامن مع الافتتاح الذى سيكون فى الإسماعيلية، موضحا أنه سيتم توزيع 10 آلاف علم للجمهورية وقناة السويس على المواطنين والسياح فى مختلف مدن المحافظة، مشيرا إلى أنه سيتم تركيب شاشات ضخمة فى الأحياء لنقل الحدث على الهواء مباشرة ليعيش المواطنون الحدث.
وأوضح عيسى أن هناك 4 يخوت سياحية عملاقة من جنوب سيناء تمثل المحافظة ستشارك رسميا فى الاحتفالات، من خلال المسيرة البحرية التى سوف تعبر قناة السويس الجديدة، وبالفعل وصلت هذه اليخوت “بارتريس 1 وسينا دريم، سيكلون، سنفرو” إلى هيئة قناة السويس للمشاركة فى الاحتفال، بالإضافة إلى 10 يخوت سياحية من شرم الشيخ ستنظم مسيرة بأعلام مصر و قناة السويس الجديدة، وتنطلق من سقالة خليج نعمة وحتى فندق البارون بمنطقة نبق.
وفى محافظة شمال سيناء، أعلن المسؤولون عن تفاصيل برامج احتفالات المحافظة، والتى تبدأ من يوم 1 أغسطس وتستمر حتى 8 أغسطس المقبل، ويتضمن الاحتفال ماراثون مشى فى مراكز الشباب وسباق للدرجات وحفلات فنية على ساحل البحر، ومهرجانات احتفالات داخل استاد العريش، فضلًا عن أمسيات شعرية ورياضية.
وكشف مصدر أمنى بشمال سيناء، أن القوات المسلحة بالاشتراك مع قوات الأمن المركزى، تنفذ دوريات مشتركة بشكل مستمر تأمن من خلالها الأعماق المواجهة للمجرى الملاحى لقناة السويس، استعدادًا لاحتفالات افتتاح قناة السويس الجديدة خلال شهر اغسطس المقبل.
وبدأت محافظة دمياط احتفالاتها بافتتاح قناة السويس الجديدة، من خلال برنامج فى مدن المحافظة، خصوصا مدينتى دمياط ورأس البر، حيث تم تعليق الزينات والبالونات على المحافظة والمبانى الخدمية وشرفات المنازل والشوارع والميادين، من خلال المشاركة المجتمعية، ودون أى تكلفة على الدولة.
ومن جانبه، أكد الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ دمياط، أن هناك خطة مكثفة للاحتفال بقناة السويس الجديدة، دون أن تتكفل ميزانية الدولة أية مبالغ مالية، تتضمن طابور عرض تشارك فيه الجهات المعنية من التربية والتعليم والشباب والرياضة والثقافة والموسيقى العسكرية وموسيقى الشرطة وعربات الزهور، مع عروض نيلية للزوارق.
كما تقام حفلات فنية فى مدينتى دمياط ورأس البر تتضمن فقرات غنائية وطنية وعروض مسرحية وكورال الأطفال وفرقة الموسيقى والغناء الشعبى بدمياط، وتوزيع باقات الزهور والأعلام على المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *