بالمستندات .. رئيس اتحاد العمال يعتذر لـ “عشري”

 قدم جبالي المراغي رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر -رسميا- إعتذاره الشديد للدكتورة ناهد عشري وزيرة القوي العاملة والهجرة حول ما نشر في جريدة العمال في عددها الأخر حول مسودة المشروع المتنافي للحقيقة.
وأكد أن ما نشر يتنافي الواقع والحقيقية، ولا يعدو كونه تصرف فردي صدر عن المحرر ونشر في أخر وقت ولم يتسم بالدقة والمصداقية، مشيرا إلي أنه تم اتخاذ الإ جراءات القانونية لمحاسبة المتسبب في النشر المتنافي للحقيقة.
 وشدد “جبالي” علي أن هذا النشر لا يعبر بتاتا عن رأي ورؤية الاتحاد العام ونقاباته العمالية في مشروع القانون المهم .
وأكد الحرص الشديد على العلاقة الوطيدة التى تربط الاتحاد العام بالوزارة، معربا عن ثقته في تفهم ملابسات وظروف هذا الموضوع، مؤكدا عدم إعطاء الفرصة للبعض في بث الفتنة والاصطياد في الماء العكر.
كما شدد رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، علي التعاون الدائم والمستمر بين وزارة القوي العاملة والهجرة والتنظيم النقابي، مشيدا بالاستجابة للمطالب المشروعة لعمال مصر لما فيه الصالح العام.
وأشار “جبالي” في رسالة للوزيرة إلي أن الاتحاد العام قام بإرسال المسودة الأولي من مشروع قانون العمل الجديد التي أرسلتها، إلي جميع النقابات العامة لبحثها ودراستها وإبداء الرأي فيما تضمنته من نصوص وأحكام.
وقال: إنه تقرر عقد سلسلة من الندوات ولقاءات موسعة مع أعضاء المنظمات النقابية العمالية علي مستوي الجمهورية للتعرف علي رؤيتهم حول مشروع القانون، وذلك في إطار الحوار الاجتماعي اللازم قبل إصدار مثل هذا القانون، وغيره من التشريعات التي تمس وبشكل مباشر مصالح العمل والعمال.
وأوضح أن هذه المناقشات واللقاءات تستوجب إتاحة فرصة زمنية مناسبة لكي تؤتي ثمارها وتتبلور عنها أفكار بناءة تساعد علي خروج هذا القانون متضمنا نصوص وأحكام تتسم بالتوازن في علاقات العمل، بما يحافظ علي حقوق العمال ويحميهم من الإجراءات التعسفية من ناحية، ومن ناحية أخري يوفر المناخ المناسب للعمل بما يعود بالنفع علي استثمارات أصحاب الأعمال وبما يخدم الاقتصاد الوطني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *