طاهر: 12 مليون جنيه رصدتها الإسماعيلية لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة

قال اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية إن المحافظة في المرحلة النهائية للتزيين والاستعداد كي تكون على مستوى الحدث الذي سيقام على أرضها وشعارنا حاليا افتخر أنت في الاسماعيلية.
وأضاف خلال حواره للحياة اليوم، مع الإعلامية لبنى عسل: اتفقنا على رؤية ترتكز على محورين، الأول ما يخص الإعداد والتجهيز ويتم بالجهود الذاتية بما لا يلقي بأعباء جديدة على موازنة المحافظة ويجعلنا جزء من منظومة المشاركة في ميزانية الاحتفالية بافتتاح قناة السويس الجديدة.
أما المحور الثاني فيتركز على الاستعدادات من خلال تطوير إضافي لبنية تحتية جديدة للمحافظة وأهلها وهو ما انتهينا منه، كأحد المكاسب التي سنخرج بها من الاحتفالية كما نستطيع استكمال البناء عليها للمواطنين مثل تجديد شبكة الإنارة في الطرق العامة منها حدود الطريق الصحراوي القاهرة الاسماعيلية بطول 40 كيلو متر من بوابات طريق المحافظة.
وأوضح محافظ الإسماعيلية، أن التكلفة من صندوق المحافظة بلغت في حدود 12 مليون جنيه إضافة للمشاركات المجتمعية والخاصة في الاستعداد لحفل افتتاح قناة السويس الجديدة.. مشيرا إلى أن تلك الميزانية تمت بالجهود الذاتية دون تحميل موازنة المحافظة أي أعباء.
وأكد أن مشروع قناة السويس الجديدة يرجع للشعب المصري وتنفيذ الشباب المصري، خاصة أنه من تمويل المصريين.. مشيرا إلى أن أهمية القناة تفعيل الاتصال بين شرق العالم وغربه حيث يعد رسالة سلام لكل دول العالم.
وحول الخطوط العريضة لمظاهر الاحتفال بافتتاح قناة السويس، أكد اللواء ياسين طاهر، أنه تم إضافة مساحة كبيرة من المسطحات الخضراء بما يتوافق مع حجم الافتتاح، كما سيقام حفل بالمحافظة شرقا، وحفلة فنية غرب المحافظة. وأوضح أن محور التأمين من المحاور الرئيسية التي أخذت وقتا طويلا في التجهيز وأن كافة الأجهزة الأمنية على يقظة كاملة استعدادا لحفل افتتاح قناة السويس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *