إطلاق الحقن الآمن فى مصر

أعلن الدكتور علاء الدين علوان، مدير منظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق الأوسط عن إطلاق برنامج مشروع الحقن الآمن فى مصر وتسليم وثيقة المشروع لوزير الصحة، الدكتور عادل عدوى.
وأشار علوان فى كلمته خلال احتفال منظمة الصحة العالمية باليوم العالمى للالتهاب الكبدى، اليوم الثلاثاء، إلى أن استخدام السرنجات الآمنة ستساهم فى القضاء على الكثير من الأمراض المعدية ومنها فيروس سى والإيدز.
وشدد علوان على حرص منظمة الصحة العالمية على استخدام السرنجات الآمنة وإدخال أساليب جديدة تضمن الاستخدام لمرة واحدة، بشكل يضمن عدم تأثيرها على تلوث البيئة.
وأكد الدكتور عادل عدوى، وزير الصحة أن إطلاق مشروع الحقن الآمن فى مصر يشجع وزارة الصحة على مواصلة معركتها ضد فيروس سى، باعتبارها الجريمة الأولى التى تسببت فى انتشار مرض فيروس سى بين المواطنين منذ ستينات القرن الماضى، بالإضافة إلى الحد من نقل الدم غير الأمن من خلال خطوات حاسمة اتخذتها الوزارة للقضاء على هذا الأمر، مشيرًا إلى أن مصر ستعمل على تصنيع سرنجات جديدة من خلال برامج الرعاية الصحية والتخلص إلى جانب العمل على التخلص من النفايات كمرحلة من مراحل تطوير القطاع الصحى بالكامل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *