أخبار عاجلة

164 مليون جنيه للخطة الاستثمارية بمحافظة الدقهلية

أعلن حسام الدين إمام محافظ الدقهلية, عن بدء طرح مشروعات الخطة الاستثمارية الجديدة للعام المالي 2015- 2016. 
وتشمل الخطة (103.289مليون رصف – 19.016 مليون أعمال الإنارة والكهرباء- 24.728 مليون أعمال تحسين وتجميل البيئة- 9.416 لتدعيم احتياجات الوحدة المحلية – 7.639مليون لأعمال الأمن والحماية المدنية والمرور) باجمالى 164.088 مليون جنيه. مؤكداً على تلبية متطلبات المواطن العاجلة من الخطة وتحديد الأولويات والأهداف من خلال مخطط شهري لكل مشروع مع المتابعة المستمرة وتعظيم الاستفادة من الإمكانيات المتاحة وتغليب المصلحة العامة على المصالح الشخصية.
وأضاف أنه سيتم تشكيل لجنة للمتابعة والتفتيش لمراجعة أولويات كل مركز ومدينة, مشيراً الي أن تكون الخطة خمسيه لمشاريع الطرق والرصف وتحسين البيئة والكهرباء متضمنة برنامج زمني محدد يشمل تاريخ البدء والانتهاء .. 
جاء ذلك خلال اجتماع المحافظ لمناقشة مشروعات الخطة المشار إليها لعدد (7) مراكز على مستوى المحافظة (حى غرب – حى شرق – طلخا – المنصورة – نبروه – بلقاس – محلة دمنة).
حضر الاجتماع اللواء أحمد صالح الادكاوى وكيل أول الوزارة السكرتير العام وبمشاركة مسئولي القطاعات التنفيذية للمرافق والخدمات شملت ( الكهرباء – مياه الشرب والصرف الصحي التنمية البشرية – مسئولي الطرق – الري والموارد المائية – التخطيط ) ورؤساء المراكز المذكورة سلفاً. 
تناول الاجتماع طرح الخطة الاستثمارية للعام الجديد لكل مركز ومدينة على حدة وتحديد الأوليات العاجلة التي تمس احتياجات ومتطلبات المواطنين على أرض الواقع للنهوض بقطاعات المرافق والخدمات على مستوى المحافظة والاهتمام بالقرى. 
هذا وقد أجرى المحافظ اتصالاً تليفونياً بالدكتور أشرف العربي وزير التخطيط بشأن عدد (104) عربة تابعة لمشروع الخبز القديم بالمحافظة لتعديلها لتكون صالحة للاستخدام في منظومة النظافة حيث أبدى الأخير موافقته على أن يتم التعديل من خلال ميزانية بند تحسين البيئة .وفى السياق ذاته أكد المحافظ على إجراء عملية طرح مركزي لجميع معدات النظافة المتشابهة والمطلوبة لكل مركز ومدينة مشيراً إلى كل مركز مسئول عن إجراء كافة أعمال الصيانة للمعدات والعربات التابعة له.
كما أكد السكرتير العام على إنهاء كافة أعمال الرصف قبل فصل الشتاء توفيرا للوقت والجهد والنفقات على أن لا يتم الرصف إلا بعد إنهاء كافة أعمال البنية التحتية والاهتمام بمداخل القرى والشوارع الداخلية . 
وأكد المحافظ على سرعة الانتهاء أولاً من المشروعات الجارى تنفيذها في كافة قطاعات المرافق والخدمات وعن الخطة المستقبلية والمقترحات الإستراتيجية للتنمية بالمحافظة وأشار سيادته إلى ضرورة وضع برامج التخطيط المستقبلي وفق اعتبارات محددة تتضمن الوضع الحالي للمحافظة مشيراً لأهمية اتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة لإنجاح هذا المخطط وفق الأساليب العلمية المدروسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *