أخبار عاجلة

إيطاليا تدعو محلب لحضور مؤتمر مستقبل البحر المتوسط فى ديسمبر المقبل

وجه وزير الخارجية الإيطالى، باولو جنتليونى الدعوة إلى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، لحضور مؤتمر يتناول القضايا المتعلقة بمستقبل منطقة البحر المتوسط يعقد خلال شهر ديسمبر المقبل.
جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده المهندس إبراهيم محلب فى إطار زيارته الحالية إلى إيطاليا مع وزير الخارجية الإيطالى بحضور وزير التجارة والصناعة، والسفير المصرى بإيطاليا.
وخلال اللقاء أكد الجانبان المصرى والإيطالى على علاقات التحالف الإستراتيجى القائمة بين البلدين، والتى حاول الإرهاب بالاعتداء على القنصلية الإيطالية إحداث شرخ بها والوقيعة بين البلدين، إلا أن موقفهما الواضح والرافض للإرهاب أثبت صلابة تلك العلاقة، وهو ما أكده رئيس الوزراء الإيطالى فى تصريحات له، ووزير الخارجية خلال زيارته للقاهرة عقب هذه الحادثة.
وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى باسم مجلس الوزراء، بأن محلب بحث مع وزير الخارجية الإيطالى بعض القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك، والتأكيد على أهمية العمل معًا للوصول إلى حلول لهذه الملفات، منها الوضع فى ليبيا ومواجهة خطر جماعة داعش الإرهابية، كما تم تناول اللقاء ملف الهجرة غير الشرعية، وضرورة التنسيق لمعالجة تلك الظاهرة بمختلف الوسائل السياسية والأمنية والاقتصادية.
ومن المقرر أن يختتم المهندس محلب زيارته لإيطاليا فى وقت لاحق من مساء اليوم عائدًا إلى لمصر حيث سيقوم قبيل مغادرته بعقد لقاء مع ممثلى كبرى الشركات الإيطالية الراغبة فى زيادة استثماراتها فى مصر، كما سيعقد لقاءً مع أبناء الجالية المصرية فى روما.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *