أخبار عاجلة

السفير الهندى بمصر: حجم التجارة بين البلدين 5 مليارات دولار سنويًا

كشف سانجاى باتاتشاريا، السفير الهندى الجديد بالقاهرة، عن وجود 50 شركة لبلاده فى مصر، تبلغ حجم استثماراتها 3 مليارات دولار، وحجم التجارة بين البلدين حوالى 5 مليارات دولار سنويا.
جاء ذلك خلال لقاء الدكتورة ناهد عشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة بمكتبها بالديوان العام بالوزارة، بالسفير الهندى بالقاهرة بناء على طلبه.
وأعرب السفير الهندى، عن رغبة حكومة بلادة فى زيادة التعاون مع مصر، خصوصًا السياسية والاقتصادية والثقافية، مؤكدا التقارب الملحوظ بين عادات وطبائع الشعبين وتقدير كل منهما لحضارة الأخر، والتطلع إلى مزيد من أنشطة السياحة والفنون.
كما أعرب عن تقدير الحكومة الهندية لدور وزارة القوى العاملة والهجرة المصرية، لتعزيز التعاون بين البلدين، وتشجيع الاستثمارات وتدفقات العمالة والتسهيلات المقدمة للمواطنين المقيمين بالخارج، والسعى لرفع كفاءة تدريب الشباب والتوظيف المحلى.
وأكدت الوزيرة أن حكومة بلادها مهتمة بتوثيق التعاون بين البلدين، مقترحة إعداد إطار قانونى لتعزيز هذا التعاون فى المجالات التى تخص وزارتى العمل والتشغيل، ومن بينها علاقات العمل، والتدريب المهنى، والسلامة والصحة المهنية، والهجرة ورعاية المواطنين بالخارج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *