أخبار عاجلة

الجيش يواصل «نسف» البؤر الإرهابية فى سيناء

واصلت قوات الأمن والجيش، اليوم الثلاثاء، عملياتها النوعية والاستباقية فى أكثر من 20 منطقة لمعاقل الجماعات التكفيرية فى شمال سيناء.

صرحت بذلك مصادر أمنية مطلعة، وأضافت أن القوات نفذت عمليات تمشيط ومداهمات لقرى ومناطق صحراوية جنوب الشيخ زويد ورفح وشرق وجنوب العريش ومحيط الطريق الدولى العريش رفح.
كما شددت من الإجراءات الأمنية على الطريق الدائرى العريش – الشيخ زويد، حيث تم فرض أطواق أمنية مشددة بالطرق والشوارع المارة بجوار أكمنة وارتكازات أمنية والطرق المؤدية إلى المنطقة الحدودية برفح، بالإضافة إلى تكثيف التواجد الأمنى بميادين الجورة والعميد محمد سلمى بالشيخ زويد، وميدان الماسورة برفح، وميدان المالح وضاحية السلام بالعريش.
وقالت المصادر إن قوات الشرطة شددت أيضا من إجراءات التفتيش على طول الطريق الدولى العريش القنطرة، مضيفة أن شوارع مدينة العريش تشهد الآن تكثيفا أمنيا وانتشارا للأكمنة الثابتة والمتحركة.
وأكدت أن التنظيمات الإرهابية، وعلى رأسها جماعة أنصار بيت المقدس مصابة بحالة “هسترية” شديدة، بعد إحباط كل مخططاتها وتصفية 334 عنصرا إرهابيا وقياديا تكفيريا فى 20 يوما فقط، بالإضافة إلى تدمير أكثر من 85% من البنية التحتية الخاصة بتلك الجماعات سواء “بؤر إرهابية أو مخازن سلاح أو سيارات يستخدمونها فى عملياتهم الإرهابية”.
وفى السياق نفسه، أشارت المصادر إلى أن الجماعات الإرهابية بسيناء وخاصة جماعة أنصار بيت المقدس تشهد انشقاقات كبيرة بين صفوفها، ومحاولة هروب العديد من العناصر التابعة لها أو تسليم أنفسهم إلى قوات الأمن خاصة بعد وقف الدعم بالمال والسلاح، بالإضافة إلى عجز قيادات الجماعات عن وضع توفير الحماية لعناصر الجماعات، كما هرب عدد من القيادات بالفعل عبر الحدود إلى قطاع غزة، وآخرون حاولوا الهروب إلى محافظات أخرى باستخدام بطاقات هوية مزورةن الأمر الذى باء بالفشل أمام الإجراءات الأمنية المشددة.
وكشف المصادر أن قوات الأمن تطور باستمرار خطط مواجهة التكفيريين، وذلك بتنسيق وتناغم كامل بين التشكيلات المختلفة من قوات الجيش والشرطة، ما جعل سيناء تحت السيطرة الكاملة، حيث تنفذ القوات الجوية ضربات مكثفة ومركزة ضد الأهداف الإرهابية، بمعاونة من أجهزة المعلومات التى تعمل فى شمال سيناء على مدار الساعة لكشف تحركات العناصر الإرهابية ومناطق اختبائها وتجمعاتها، بالإضافة إلى طائرات المراقبة الأمنية والطائرات الموجهة بدون طيار، التى ترصد صورا جوية لبؤر إرهابية.
كما تنفذ وحدات الجيش الثانى الميدانى، بالإضافة إلى قوات التدخل السريع، ومجموعات الصاعقة والمظلات العاملة فى سيناء، مداهمات وملاحقات مكثفة لأوكار تنظيم بيت المقدس الإرهابى تحت ستر الغطاء الجوى للمروحيات الهجومية من طراز “أباتشى”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *