أخبار عاجلة

وقف خطيبين فى القليوبية لانتمائهما إلى الإخوان

قررت مديرية الأوقاف بالقليوبية وقف الشيخ “ع. ع. أ”، إمام وخطيب مسجد البكرى بمساكن إسكو بشبرا الخيمة والشيخ “إ. أ. ع”، إمام وخطيب مسجد السلام بأرض الخزف والصينى بشبرا الخيمة.
جاء ذلك تمهيدا لعرض أمرهما على القطاع الدينى للنظر فى فصلهما وفقا للمذكرة المرفوعة نظرا لما ارتكباه من تطاول وتجاوز يكشف انتماءهما للجماعات الإرهابية، وأنه سيكون الفصل هو العقاب المناسب لهما ولأمثالهما ممن يتبنون فكرا إرهابيا أو يساندون أى جماعة إرهابية.
ومن جانبه، أصدر الشيخ صبرى ياسين دويدار، وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، تعليمات صارمة لجميع الأئمة والعاملين بالمساجد ورؤساء مجالس الإدارات بعدم تمكين أى شخص مهما كان غير الأئمة أو المصرح لهم بالخطابة أو مقيمى الشعائر فى حدود اختصاصهم من إلقاء الخطب أو الدروس أو إمامة الناس دون تصريح كتابى، ومن يخالف ذلك يعرض نفسه للمساءلة القانونية.
وقال وكيل وزارة الأوقاف إنه نبه مديرى المديريات ووكلائهم ومديرى الدعوة ومديرى الإدارات والمفتشين بالحسم فى تطبيق تعليمات الوزارة بقصر خطبة الجمعة على المساجد الجامعة، واتخاذ ما يلزم تجاه منعها فى المصليات والزوايا غير المصرح بإقامة الجمعة فيها، مشيرًا إلى أن عدم المتابعة فى ذلك والجدية فيه تقاعسًا عن أداء الواجب الوظيفى، مع التأكيد على تحرير محاضر للمخالفين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *