أخبار عاجلة

الجمعة.. الانتهاء من أعمال قناة السويس الجديدة

قال الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، إن أعمال الحفر بقناة السويس الجديدة ستنتهى، الجمعة القادمة، نهائيًّا بنسبة 100% قبل الموعد المحدد، مشيرًا إلى أن الأعمال انتهت، صباح اليوم الأحد، بنسبة 97.2%.
وأضاف مميش، خلال لقاء خاص مع قناة النيل للأخبار، اليوم، أن مشروع قناة السويس الجديدة ليس مجرد عملية حفر، وإنما تجهيز المجرى بالعلامات الملاحية والخرائط وأجهزة الملاحة الإلكترونية وتدريب المرشدين أيضًا، حيث لا يُسمَح لأى سفينة بالعبور قبل تأمينها ملاحيًّا، وكل هذا يتم على التوازى والتنسيق الكامل مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.
وأوضح أن هذه المشروع يُقام بتمويل ويد عاملة وإدارة وتخطيط مصرى خالص، وأن صاحب قرارها هو الرئيس عبد الفتاح السيسى، لافتًا إلى أن قناة السويس الجديدة ليست لمصر وحدها، وإنما لخدمة كافة دول العالم.
ونوه مميش، أن المصرى يقوم بالعمل فى القناة على قدم وساق، ليثبت للعالم أجمع أنه قادر على العودة إلى الريادة، وعلى التحدى والإنجاز والإعجاز، مشيرًا إلى أن مصر تعود من خلال قناة السويس ومشروعاتها التنموية إلى خريطة الاستثمار العالمية.
وفيما يتعلق بالاستعدادات الأمنية واللوجستية للاحتفال بافتتاح القناة، قال إنه بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، يحتل عنصر الأمن المرتبة الأولى بالإضافة إلى وجود استعدادات لوجستية كبيرة لتأمين الاحتفال، وذلك بالتنظيم والتنسيق والتعاون مع جميع الجهات السيادية فى الدولة بجانب الجهات الأمنية، لافتًا إلى أن تكلفة الحفلة موجودة وبعيدة عن أى مساس بخزانة الدولة المصرية، وأنها جُمِعَت من تبرعات المصريين على رقم حساب القناة المتواجد فى البنوك المصرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *