أخبار عاجلة

بالصور.. حدائق القناطر تستقبل الاف الزائرين في ثاني ايام العيد

إستقبلت القناطر الخيرية  آلاف الزوار في ثانى  ايام العيد أغلبهم من الشباب الذين خرجوا في رحلات جماعية   وشهدت الرحلات النيليه زحاما   من المحافظات عبر المراكب واللنشات.
وتحولت الحدائق والمنتزهات العامىة بمداخل القناطر لملاهي مفتوحة للشباب والأطفال حيث فتحت ابوابها للجمهور بالمجان وإفترشت العائلات المسطحات الخضراء.
وتابع المهندس محمد عبد الظاهر محافظ القليوبية المدينة وإطمان من غرفة العمليات المركزية بالمدينة علي سير العمل خلال هذه المناسبة وقال أنه يأمل أن يستطيع زوار المدينة في عيد الفطر المقبل أن يجدوا القناطر في ثوبها الجديد ضمن خطة الإحياء التي تتبنها المحافظة لوضع المدينة علي الخريطة السياحية العالمية لإحياء منتجع الغلابة من جديد.
أوضح المحافظ أنه تم إعلان حالة الطوارئ بين سائر الأجهزة للعمل علي راحة الزائرين وإقامة مركز طبي متنقل بمنطقة الحدائق تحسبا لأي طوارئ فضلا عن إنتشار أجهزة الصحة والتموين للتأكد من سلامة المعروضات من السلع والمشروبات والاغذية للزوار مشيرا انه تقرر حظر دخول النقل الثقيل للمدينة.
وتحولت منطقة الشلالات الي بلاج مفتوح علي ضفة النيل حيث نصبت العائلات والأسر الخيام التي غطت المنطقة فيما استمتع اطفالهم وشبابهم بالعاب المراجيح والدراجات ونزل البعض الاخر من الشباب للإستحمام بالنطقة برغم التحذيرات في الوقت الذي إنتشرت فيه قوات المسطحات المائية بطول النيل لمتابعة الرحلات النيلية واللنشات تحسبا للطوارئ.
 من جانبها قامت اجهزة الامن والعمليات الخاصه بفحص منطقة الكبارى للبحث عن وجود اى اجسام غريبه او متفجرات قد تفسد فرحة  ولم تسفر عمليات الفحص والبحث عن اى متفجرات او اجسام غريبه.
واعلن   اللواء عبدالعظيم نصر الدين   انه تم  رفع درجة الاستعداد والطوارئ وتكثيف التواجد الأمنى في جميع انحاء المحافظة وقال انه اعطى تكليفات  للواء  محمود شحاته   مدير مرور  القليوبية بتكثيف الخدمات المرورية علي المحاور المرورية علي الطرق الرئيسية وهي الطريق الزراعي القاهرة الاسكندرية والطريق الدائري بجميع مداخله وطرق بنها المنصورة وبنها المنوفية وكافة الطرق لمدينة القناطر الخيرية المقصد الاول للاحتفال بهذه المناسبة.
فيما   أكد المهندس عبدالحكيم القاضي رئيس مدينة القناطر انه تم اقامة مسرح كبير بحديقة عفله  اقيمت عليه  مهرجانات شبابية وفقرات غنائيه  كما  تم عمل مقاعد ثابته ومتحركة علي كورنيش النيل للإستمتاع بالنيل و التنسيق مع هيئة النقل العام لزيادة عدد الإتوبيسات و تخصيص 44 أتوبيس ميني باص تنطلق من التحرير والعتبة وشبرا المظلات والدخول بالركاب الي الحدائق مباشرة
القليوبية ، القناطر الخيرية ، عيد الفطر. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *