أخبار عاجلة

الأقصر: حملات نسائية لمنع التحرش فى العيد بالمحافظة

أعلنت جمعيات نسائية، وحركات وقوى شعبية وحزبية فى الأقصر، عن تنظيم حملات لمكافحة ظاهرة التحرش بالفتيات والسيدات خلال إجازة عيد الفطر فى مدن المحافظة، ووسط مزاراتها الأثرية والسياحية.
وقالت سامية قزمان بولس، رئيسة لجنة المرأة بالأمانة العامة لحزب الوفد بالمحافظة، وسكرتير مساعد اتحاد المرأة الوفدية، غن الحملة التى يشارك فيها جمعية إيزيس الثقافية، وحركة سيدات من أجل التنمية وحزب الوفد، وحزب الشعب الجمهورى، وعددًا من القوى والأحزاب تستهدف التصدى لأية أعمال تخالف القانون وتتنافى مع الآداب العامة، بجانب حماية الفتيات والسيدات من التحرش، وتوفير أجواء آمنة لهن فى العيد.
وأوضحت بولس، أن الدعوة تهدف لإحياء ما كان يتمتع به المجتمع الأقصرى من قيم أصيلة لا يزال الكثير منها باقيًا حتى اليوم، ومؤكدة أن شباب الأقصر يبدون تجاوبًا كبيرًا مع الحملة نظرًا، لأن نسبة التحرش فى الأقصر قليلة بالمقارنة بباقى المحافظات.
أما نجلاء عبد العال الصادق، الناشطة فى مجال حقوق المرأة بالأقصر، فتقول، إن الحملة نجحت خلال عيد الفطر الماضى فى أن يكون عيدًا خاليًا من التحرش.
وطالبت نجلاء، بتعاون كافة فئات المجتمع الأقصرى لمنع هذه الظاهرة من الظهور فى الأقصر التى تتميز بتآلف اجتماعى لافت بين سكانها وقبائلها وعائلاتها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *