أخبار عاجلة

بالصور.. مئات المواطنين يؤدون صلاة العيد بمسجد ناصر ببنها

أدي المئات من المواطنين بمدينة بنها صلاة عيد الفطر المبارك، بالساحة الرئيسية بمسجد ناصر، بحضور القيادات التنفيذية والامنية بالمحافظة، وشهدت الساحات والمساجد الكبرى تواجد أمنى من قبل رجال الشرطة وانتشرت عناصر الشرطة السرية للسيطرة على أى مشاجرات وحالات السرقة أو ترويع المصلين.
وقال الشيخ على عبد النعيم مدير إدارة المساجد بمديرية الأوقاف بالقليوبية، أن الله شرع لنا صلاة العيد من أجل افرحة ولم الشمل بين أفراد الأمة بأكملها، ونبذ الخلافات وتنحيتها مهما كانت، مؤكدا أن المؤمن لابد أن يقتدى بالنبى( ص)، وإغتنام فرصة العيد لتصفية القلوب وتنقيتها من الشحناء والبغضاء.
وناشد الخطيب، كافة المسلمين بالتصالح فيما مضى، مستشهدا بقوله (ص) لايحل لمسلم أن يهجر أخاه فوق ثلاثة أيام، محذرا من قطيعة الأرحام مستدلا بقوله (ص) لايدخل الجنة قاطع رحمه.
كما وجه الخطيب رسالة إلى الأبناء بأن يبروا آبائهم، مستشهدا بقوله (ص) بروا آبائكم تبركم أبنائكم، مطالبا بالفوز برضى الوالدين لأن داعئهم مستجاب تماما كدعوة المسافر والمظلوم.
وطالب عبد النعيم جموع المصلين بألا ينسوا الفقراء والمرضىـ، وأن يكملوا عليهم فرحتهم بالتصدق وأن يعطوهم من مال الله مستدلا بقوله(ص) داووا مرضاكم بالصدقة، مناشدا بوحدة الصف مستطردا بقوله” قفوا خلف قيادتكم التى دحرت الإرهاب على مر العصور”.
وأوضح الخطيب أن الجيش المصرى، حقق نصرا على الإرهاب وقطع أمعاؤه بفرض الإستقرار داخل مصر التى ذكرت مرارا وتكرارا فى القرآن الكريم بالتصريح تارة وبالتلميح تارة أخرى، وأن مصر ضمن تلاث مواضع تحدث فيهم القرآن عن الامن وهم الجنة والبيت الحرام ومصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *